رياضات أخرى

منتخب الرماية: تواصل التحضيرات وكورونا تلغي التربصات الخارجية

قال الكاتب العام للجامعة التونسية للرماية نجيب المعلاوي في حواره لـ”ماتشز سبورت” إن التحضيرات تقتصر في الفترة الحالية على التمارين اليومية بإشراف المدربين الوطنيين في وقت تتعطل فيه المشاركات في المنافسات الدولية والقيام بتربصات خارجية بسبب انتشار جائحة كورونا وصعوبة التنقل بين الدول.

وأكد أن الجامعة تسعى جاهدة لتوفير الظروف المناسبة للرماة لتجاوز هذه الفترة. وفي خصوص ثنائي الرماية بالمسدس (ألفة الشارني وعلاء عثماني) المتأهلان للألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة، قال إنهما يتدربان بثكنة بوشوشة ومركز الجمعية العسكرية في حين يواصل ثنائي الرماية بالسهم والقوس(محمد حماد ورحاب الوليد) تمارينهما مع أنديتهما بمتابعة خاصة من المدرب الوطني.

ويتدرب المنتخب الوطني للرماية يوميا في شكل تربصات داخلية لاستحالة القيام بتنقلات خارج البلاد. وأضاف “المعلاوي” بقوله “عديد التظاهرات وقع برمجتها في الهند وشنغهاي وغيرها لكن جميعا تأجلت بسبب وباء كورونا إلى وقت لاحق، وتوقفت كل الأنشطة العالمية في لعبة الرماية واقتصرت جميع الدول على المسابقات المحلية مع تواصل تحضيرات النخبة في بلدانهم وسط إجراءات صحية مشددة مثلما هو الحال في تونس“.

هذا وأكد مصدرنا أن الجامعة قامت بتوفير المعدات اللازمة للرماة الذين لا يمكنهم التنقل إلى مراكز التدريب حتى يتمكنوا من مواصلة نشاطهم والتمرن في منازلهم. وفي حديثه عن الاستحقاقات المقبلة، قال الكاتب العام للجامعة إن المنتخب التونسي للرماية سيشارك في دورات دولية حالما يتحسن الوضع الوبائي في العالم على غرار الجائزة الكبرى بفرنسا وبطولة العالم ببرلين العام المقبل.

وكان الاتحاد الدولي للقوس والسهم حاول تنظيم منافسات افتراضية (en ligne) لكن عديد الدول خاصة منها الإفريقية لم تتمكن من توفير المعدات اللازمة للاعبيها بالتالي فشلت هذه التجربة

. ويجدر القول بأن الجامعة التونسية للرماية تُعنى بثلاثة اختصاصات أولمبية تابعة لثلاثة اتحادات دولية هي الاتحاد الدولي للقوس والسهم، والاتحاد الدولي للرماية بالمسدس والاتحاد الدولي لبنادق الصيد

. وكان محمد حماد ورحاب الوليد قد اقتلعا بطاقتي التأهل إلى الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 إثر ترشحهما إلى الأدوار النهائية بالمغرب 2019.

وفي نفس السياق تأهلت ألفة الشارني للأولمبياد المقبل بعد إحرازها ذهبية مسابقة المسدس الناري 25 مترا مسجلة رقما قياسيا إفريقيا جديدا ضمن البطولة الإفريقية التي احتضنتها الجزائر العام الماضي.

تتويج الشارني بذهبية البطولة الإفريقية

من جهته ترشح علاء العثماني للألعاب الصيفية المقبلة بعد الحصول على ذهبية مسابقة مسدس الرجال 10 أمتار ضمن نفس البطولة الإفريقية. وستقام الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو السنة القادمة في الفترة الممتدة بين 23 جويلية و8 أوت 2021.

تتويج العثماني بذهبية البطولة الإفريقية

نادر الواعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى