كرة السلة

تصفيات أفروباسكات 2021: تونس تتصدر مجموعتها بعد نهاية المرحلة الأولى

أنهى المنتخب التونسي لكرة السلة المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لـ”أفروباسكات” رواندا 2021 التي ستحتضنها العاصمة كيغالي محققا الانتصار في جميع مبارياته، في انتظار المرحلة الثانية التي ستدور لقاءاتها بتونس في شهر فيفري بداية العام المقبل.

ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة الأولى بست نقاط من ثلاث انتصارات على منتخبات مدغشقر والكونغو الديمقراطية وإفريقيا الوسطى في اللقاءات التي أجريت بكيغالي العاصمة الرواندية أيام 27 و28 و29 نوفمبر الحالي.

وقدم عناصر المنتخب مردودا جيدًا في هذه الدورة تحت قيادة المدرب الألماني ديرك باورمان، حيث اكتسح نسور قرطاج في افتتاحية الدورة منتخب مدغشقر بفارق 37 نقطة (89- 52) في لقاء شهد تألق محمد العباسي بتسجيله 12 نقطة و11 التقاط ًادفاعيًا مع تقديم عمر عبادة لأربع تمريرات حاسمة. وأضاع لاعبو المنتخب عديد الفرص خلال هدا اللقاء حيث كان بالإمكان توسيع الفارق أكثر.

وفي ثاني اللقاءات في هذه المرحلة، لم يواجه أبناء “باورمان” أي صعوبة في الظفر بالفوز أمام منتخب الكونغو الديمقراطية حيث بسط المنتخب سيطرته على اللقاء منذ البداية حتى آخر المباراة محافظا على التقدم في النتيجة لينتهي اللقاء (61- 50).

وبدأ الخماسي التونسي بقيادة مكرم بن رمضان اللقاء الثالث وأنهى الربع الأول متقدما بفارق ثماني نقاط على نظيره منتخب إفريقيا الوسطى، إلا أن لاعبي تونس ارتكبوا عديد الأخطاء الفردية والجماعية التي سمحت للمنافس بتقليص الفارق والتقدم (34- 33) ليتدارك زملاء “السّكة”(رضوان سليمان)، وينهوا الشوط الأول لفائدتهم بفارق نقطة وحيدة. وفي الربع الثالث عاد أداء التونسيين إلى مستواه المعهود ووسع الفارق ليفوز المنتخب بآخر مبارياته في هذه المرحلة بنتيجة (80- 63). وشهد اللقاء تألق مراد المبروك بتسجيله 15 نقطة مع تمريراته الذكية التي مكنت زملائه من كسب اللقاء وإنهائه بالطريقة المثلى.

وبعد هذه النتائج أنهت تونس المرحلة الأولى للتصفيات في صدارة مجموعتها في انتظار تأكيدها في المرحلة الثانية التي ستحتضنها على أرضها وبلوغ الأفروباسكات بكيغالي في سبتمبر 2021.

وستسعى تونس إلى الظفر باللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخها بعد أن توجت به لأول مرة سنة 2011 أمام المنتخب الأنغولي في مدغشقر، وفي سنة 2017 أحرز النسور اللقب القاري للمرة الثانية أمام جماهيره بقاعة رادس ضد منتخب نيجيريا.

نادر الواعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى