المصارعة

مشاركة قياسية للمصارعة التونسية تبشر بميدالية ثانية

ضمنت المصارعة التونسية تأهل 10 رياضيات ورياضيين إلى أولمبياد طوكيو 2020 في سابقة في تاريخ هذه الرياضة. وتأهل كل من أمجد معافي (وزن 77كغ)، سليمان نصر (وزن 67كغ)، هيكل عاشوري (وزن 97كغ)، أمين ڨنيش(وزن 130كغ) في اختصاص المصارعة الرومانية. إلى جانب محمد السعداوي (57 كغ)، هيثم الدخلاوي (65كغ) في اختصاص المصارعة الحرة. وفي السيدات تأهلت كل من البطلة مروى العمري (وزن 62 كغ) وسوار بوستة (وزن 57 كغ) وسارة حمدي (وزن 50 كغ)، وزينب الصغير (وزن 76 كغ).

وتأهل المصارعون بعد تألقهم في البطولة الترشيحية المؤهلة للأولمبياد عن قارتي أفريقيا وأوقيانوسيا التي احتضنتها مدينة الحمامات التونسية من 2 إلى 4 أفريل بمشاركة 156 مصارعا يمثلون 22 دولة.

وحققت المصارعة النسائية تأهلا تاريخيا إلى العرس الأولمبي بعد أن أهدت في النسخة الفارطة ريو دي جانيرو برونزية غالية لتونس عن طريق البطلة مروى العمري.

وضمن المصارع أمجد معافي تأهله إلى الأولمبياد بعد حصوله على المركز الأول في وزن 77 كلغ اثر تفوقه في النهائي على المصارع المغربي زياد آية إكرام.

وترشح هيكل عاشوري في وزن 97 كلغ بعد تغلبه في على أمير عوض الذي لعب تحت علم الاتحاد الدولي ثم على المصري محمد علي السيد، قبل أن يخسر في مباراته الثالثة أمام الجزائري آدم بوجملين، ثم فاز في المباراة الرابعة على تايلر تالاليموتو من ساموا.

وفي وزن 67 كلغ اقتلع سليمان نصر بطاقة العبور إلى الألعاب الأولمبية للمرة الأولى بعد فوزه على الجزائري عبدالمالك مرابط، ثم على المغربي معاذ الأشقر كما تغلب في ثالث المباريات على الجنوب أفريقي كورنيليوس جوهانس كويتزي.

أما في وزن 130 كلغ، ترشح أمين قنيشي إلى الأولمبياد اثر تغلبه في مباراته الثانية على المغربي شكري عطافي، وفي مباراته الثالثة على الجزائري هشام كوشيط، وذلك بعد أن انهزم في أولى مبارياته أمام المصري عبداللطيف محمد أحمد.

وكما أشرنا تأهل كل من محمد السعداوي (57 كغ) وهيثم الدخلاوي (65كغ) في اختصاص المصارعة الحرة.

محمد علي الجلاصي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى