رياضات أخرى

بطولة دولية للفروسية لأول مرة في صفاقس تجمع 200 فارسا

يشارك 200 فارسا في مسابقة دولية كبرى للفروسية للقفز على الحواجز تنظمها « جمعية جافورة للفروسية » بمدينة صفاقس لأول مرة من 11 إلى 14 ماي الجاري تحت إشراف الجامعة التونسية للفروسية.


وأفاد رئيس هذه الجمعية ، أحمد دمق في ندوة صحفية انعقدت أمس الثلاثاء أن المسابقة الدولية ستمتد على ثلاثة أيام (11 و12 و14 ماي) في حين تقام المسابقة الوطنية يوم 13 ماي بمشاركة فرسان من جمعيات فروسية من كل تونس وسوسة وصفاقس وجربة وأريانة وبن عروس.


وتُصنّف المسابقة المعترف بها من الجامعة الدولية للفروسية كمسابقة من صنف نجمة واحدة وهي الصنف من المسابقات التي لا تتجاوز قيمة جوائزها 120 ألف دينار ويتراوح ارتفاع الحواجز فيها من متر إلى متر و35 سنتمترا.


وستكون ليبيا أكثر البلدان المشاركة تمثيلا في هذه الدورة بعد تونس من حيث عدد المشاركين (36 فارسا)، وقد أشاد الفارس الدولي للمنتخب الليبي عبد الوهاب مليطان الذي كان حاضرا في الندوة الصحفية بمستوى التنظيم وبالتعاون بين تونس وليبيا في رياضة الفروسية من خلال المشاركات في الدورات الدولية التي تقام في البلدين بشكل متواتر.


وبيّن عضو الجامعة التونسية للفروسية أيمن دمّق أنّه بالتوازي مع البعد الرياضي، تكتسي التظاهرة أهمية على المستوى الثقافي والسياحي والصحي حيث تقيم لجنة التنظيم عددا من الأنشطة الموازية للمسابقة منها يوم تحسيسي للتبرع بالدم وتظاهرة ترويجية لفائدة ضيوف الدورة لتثمين التراث اللامادي المميز لتونس ولجهة صفاقس تحديدا.


وقد تمت تهيئة ميدان للسباق بمساحة بمواصفات عالية لاحتضان المنافسات الدولية والوطنية ومدارج قادرة على استقبال 2500 متفرجا على أن تقع عملية توسيع طاقة الاستيعاب في الدورة القادمة والارتقاء بتصنيف الدورة بحسب المنظمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى