كرة القدم

كأس الكاف: الفرق التونسية اليوم أمام حتمية تحقيق نتائج إيجابية لتسهيل مباريات الإياب

تدور اليوم مباريات ذهاب الدور التمهيدي الأخير من كأس الكاف وتسعى ثلاث فرق تونسية إلى تحقيق نتائج إيجابية تسهّل عليها مهمة المرور إلى دور المجموعات.

في دار السلام بتنزانيا ،ينزل النادي الافريقي ضيفا على يونغ أفريكانز التنزاني الذي يدربه التونسي نصر الدين نابي.

مهمة الإفريقي لن تكون سهلة أمام منافس كان قريبا من بلوغ دور المجموعات في رابطة الأبطال الإفريقية ويمتلك أرقاما مميزة على أرضية ملعبه.

فهذا الفريق لم يعرف الهزيمة على ملعبه منذ 43 مباراة وهو ما يعكس فعلا صعوبة المواجهة التي تنتظر الافريقي اليوم ،زد على ذلك الرحلة الشاقة والإرهاق الذي يعاني منه لاعبو الإفريقي بمنتخبي الأواسط والأكابر.

كل هذه المعطيات تجعل من المباراة صعبة لكن مدرب النادي الافريقي برتران مارشان يمتلك من الخبرة القارية ما يؤهله لتحقيق نتيجة إيجابية اليوم في تنزانيا.

منثلنا الثاني في هذه المسابقة القارية ،النادي الصفاقسي ،ينزل ضيفا بدوره اليوم على نادي أسكو دي كارا الطوغولي.

تاريخيا،النادي الصفاقسي طالما تألق في الطوغو ،حيث سبق له مواجهة الفرق الطوغولية في مناسبتين في هذه المسابقة فاز مرة وتعادل في أخرى،غير أن التاريخ قد لا يكون حاسما لا سيما في الظروف الراهنة التي يمر بها السي أس أس.

كريم دلهوم مدرب النادي الصفاقسي سيكون بإمكانه اليوم التعويل على الخماسي القادم من المنتخب الأولمبي ونعني بهم : فارس ناجي،علاء غرام،عبد الله العمري،محمد النصراوي ومحمود غربال ،غير أن السؤال هنا هو ما مدى جاهزيتهم البدنية والذهنية خصوصا بعد الإنسحاب من تصفيات الكان مع المنتخب الأولمبي ؟

العامل الذهني الذي قد يبدو عائقا بالنسبة للنادي الصفاقسي ،يلوح إيجابيا جدا وفي صالح ممثلات الثالث في المسابقة،الإتحاد المنستيري عند استضافته لحامل اللقب نهضة بركان المغربي.

فالفريق بعد المردود المتواضع ذهابا وإيابا أمام الأهلي المصري،استعاد عافيته في البطولة من خلال تحقيقه لانتصارين متتاليين خارج ميدانه أمام كل من نجم المتلوي ومستقبل سليمان.

وهو ما ساهم في تهدئة الخواطر و تخفيف الضغط على اللاعبين.

من جهة أخرى يستعيد الفريق اليوم خدمات الثنائي المصاب،أنيس بن حتيرة و محمد الصغراوي،وهو على خلاف النادي الافريقي والصفاقسي ،سيخوض مباراة الذهاب اليوم على أرضية ميدانه وبحضور ثمانية آلاف متفرج.

ابظروف متباينة من مباراة لأخرى،لكن الهدف واحد للفرق التونسية وهو حتمية تحقيق نتائج إيجابية اليوم لتسهيل مباريات الإياب الاسبوع المقبل.

وفيما يلي برنامج مباريات اليوم كاملا :

14.00 يونغ أفريكانز التنزاني / النادي الافريقي مباراة منقولة عبر قناة آزام تيفي التنزانية

16.00 أسكو دي كارا الطوغولي/النادي الصفاقسي مباراة غير منقولة تلفزيا

18.00 الإتحاد المنستيري/نهضة بركان المغربي مباراة منقولة على القناة الوطنية الأولى

حظا سعيدا لكل فرقنا التونسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى