كرة القدم

كأس مصر الودية: المنتخب التونسي ينهزم أمام كرواتيا

إنهزم المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم امام نظيره الكرواتي بضربات الجزاء الترجيحية 5-4 (بعد نهاية المباراة في وقتها القانوني صفر-صفر) مساء اليوم السبت في القاهرة ضمن دورة كاس عاصمة مصر الودية .

ويلتقي المنتخب الكراوتي تظيره المصري في لقاء النهائي المقرر يوم الثلاثاء القادم بينما يواجه المنتخب التونسي منتخب زيلندا الجديدة في ذات اليوم في اللقاء الترتيبي من اجل المركز الثالث.
واختار الجهاز الفني المؤقت للمنتخب التونسي بقيادة الثنائي منتصر الوحيشي وانيس البوسعايدي خطة تكتيكية دفاعية محضة تراعي الفترة الانتقالية التي يعيشها المنتخب التونسي بعد الخيبة الاخيرة في كاس امم افريقيا وذلك بالتعويل على 3 لاعبين في محور الدفاع (برون والجلاصي والحدادي) الى جانب كل من العابدي وكشريدة في خطة الظهيرين الايمن والايسر كما جاءت تركيبة وسط الميدان ذات نزعة حذرة بتواجد العيدوني والغندري فضلا عن بن رمضان فيما اقتصر الدور الهجومي على حمزة رفيعة والياس العاشوري.

وقد افرزت هذه الاختيارات الواقعية بالنظر الى قوة المنتخب الكرواتي والفوارق الفنية بين لاعبي المنتخبين سيطرة كلية للمنافس بقيادة صانع العابه لوكا مودريتش الذي نجح في امتلاك الكرة ولكن الخطورة عادت مع ذلك لمنتخب نسور قرطاج الذي كاد ان يفتتح النتيجة في دق 25 بعد اختلاء علي العابدي بمرمى المنافس اثر توزيعة جانبية من كشريدة الا ان تسديدة العابدي مرت فوق اخشاب الحارس دومينيك ليفاكوفيتش وقد منحت هاته الفرصة ثقة متنامية للمنتخب التونسي الذي نجح في دق 31 في تسجيل هدف بعد مخالفة جانبية نفذها اللاعب محمد علي بن رمضان ليلتقطها المدافع حمزة الجلاصي بتصويبة راسية استقرت في شباك كرواتيا الا ان حكم تقنية الفيديو المساعد قرر الغاء الهدف نظرا بداعي التسلل.
ولم يتغير المشهد العام فيما تبقى من ردهات الشوط الاول في ظل نجاح المنتخب الكرواتي في امتلاك الكرة ولكن في المقابل تميز المنتخب التونسي بتنظيمه الدفاعي المحكم الامر الذي تم بفضله اغلاق جميع المنافذ الموصلة لمرمى البشير بن سعيد.
وتواصل الحوار الكروي التونسي الكرواتي على ذات شاكلة الفترة الاولى من اللعب في ظل استمرار احتكار عقيم للكرة من جانب كرواتيا مقابل تنظيم دفاعي محكم لزملاء الحدادي مع التعويل على الهجمات المرتدة والتي كانت تشكل خطورة بالغة على دفاعات المنافس حيث كاد اللاعب البديل سيف الله اللطيف في دق 76 ان يفتتح النتيجة بعد توزيعة من الياس العاشوري الا ان راسية اللطيف مرت محاذية لمرمى كرواتيا.
ولم تغير المحاولات الكرواتية الاخيرة شيئا في مصير المباراة التي انتهت على نتيجة التعادل السلبي صفر-صفر وتولي قبلها الجهاز الفني للمنتخب التونسي تغيير الحارس بن سعيد بزميله ايمن دحمان وليحتكم المنتخبان الى ضربات الجزاء الترجيحية والتي اهلت المنتخب الكرواتي بنتيجة 5-4 حيث سيواجه هذا الاخير المنتخب المصري يوم الثلاثاء القادم في حين سيلاقي المنتخب التونسي منتخب زيلندا الجديدة في اللقاء الترتيبي من اجل المركز الثالث.
وكان المنتخب المصري قد ضمن تاهله الى المباراة النهائية لدورة كاس عاصمة مصر اثر تغلبه مساء امس الجمعة على منتخب زيلندا الجديدة بنتيجة 1-صفر.
وفي مايلي تشكيلة المنتخب التونسي : البشير بن سعيد (ايمن دحمان 93) – ديلان برون – اسامة حدادي – حمزة الجلاصي – علي العابدي – وجدي كشريدة – عيسى العيدوني – نادر الغندري – محمد علي بن رمضان – حمزة رفيعة (سيف الله اللطيف 73) – الياس العاشوري (سيف الدين الجزيري 87).

تاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى