رياضات أخرى

رحاب الحجاجي أول محترفة تونسية في رياضة الدّراجات الهوائية

تعاقدت دراجة المنتخب الوطني للدراجات الهوائية رحاب الحجاجي رسميًا مع فريق ” VIB Sport -Natural Greatness” البحريني لتكون أول دراجة تونسية تدخل عالم الاحتراف من بوابة فريق يضم دراجات من جنسيات عديدة(إسبانيا- تركيا- إنكلترا- فنزويلا- إيران- العراق).

وتحمل “الحجاجي”(30 عامًا) سجلًا حافلًا بالألقاب والمشاركات القارية والدولية أبرزها ذهبية كأس العرب 2008 والبطولة العربية سنة 2014، إضافة إلى لقب بطولة تونس بين العامين 2011 و2014، وحضور محلي وأقليمي وقاري كان آخرهُ مشاركتها نهاية شهر أكتوبر الماضي في بطولة العالم لماراثون الدراجات الهوائية الجبلية بجبال سكرايا التركية.

“الحجاجي”(الثالثة من اليسار) مع منتدبات فريقها البحريني

وأشاد موقع “alicanteconelplatogrande.com” الإسباني المختص في أخبار رياضة الدراجات بانضمام الدراجة التونسية للفريق البحريني الذي يتوفر على رعاية إسبانية، وأشاد المقال بمستوى وخصال “الحجاجي” التي قال إنها قادمة من فريق بنك الإسكان التونسي وهدفها الرئيسي أن تكون ضمن المتأهلات لبطولة إفريقيا للعام 2021، والعبور لأولمبياد لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 2024.

من المشاركة الأخيرة في بطولة العالم لماراثون الدراجات الهوائية الجبلية

وفي تصريح خصت به “ماتشز سبورت” قالت الدراجة رحاب الحجاجي إنها ستلتحق بفريقها الجديد في الفترة الماضية، ومقره بمدينة أليكانتي الإسبانية، بداية العام الجديد 2021 حيث ستتعرف على رفيقاتها في الفريق ولتبدأ العمل الجدي. وقالت إنها واصلت في الفترة الأخيرة تحضيراتها البدنية والفنية وأهدافها الشخصية في الفترة المقبلة كدراجة محترفة ستكون تحقيق أفضل نتيجة ممكنة والمراهنة على اللقب الإفريقي، والمشاركة في طواف دبي، إضافة إلى العمل في السنوات المقبلة للتأهل لأولمبياد 2024 وبطولة العالم 2021.

علاء حمّودي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى