رياضات أخرى

جائزة المشعل الأولمبي لأفضل رياضي: الجندوبي والنّملي أبرز مرشّحان

أعلنت مساء أمس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية عن قائمة الراضيين المرشّحين لجائزة المشعل الأولمبي لأفضل رياضي ورياضية في نسختها الثامنة.

ويتنافس من أجل اللقب،كل من الربّاعان كارم بن هنيّة وأيمن باشا بعد تألّقهما في الألعاب المتوسطية الأخيرة بالجزائر أين نالا ذهبيتين وفضية وبرونزية.

وتشمل قائمة المرشحين أيضا كلاّ من حارس الترجي لكرة اليد،أصيل النملي الفائز بقلب البطولة العربية والإفريقية وتألقه في كاس العالم للأندية إضافة إلى الجدّاف محمّد الطيّب بطل إفريقيا وصاحب فضية بطولة العالم.

ومن الأسماء المميزة المتواجد في القائمة، بطلنا خالد بوقريبة بدوره ،ترشّح لنيل جائزة أفضل رياضي بعد ظفره ببرونزية بطولة العالم للكرة الحديدة وفصية الألعاب المتوسطية .

ويبقى المرشّح الأبرز لنيل اللقب وهو بطل التايكوندو خليل الجمدوبي بفوزه بذهبية الدورة المفتوحة بلاتفيا وفضية باريس وروما ومانشتر مع تحقيقه لأعلى تصنيف في تاريخ اللعبة بتونس أين حلّ بالمركز الأةل أولمبيا والثالث عالميا في وزن أقل من 58 كغ.

بطل التايكوندو الآخر،فراس القطوسي بدوره أظهر عروضا مميزة منذ بداية مشاركاته في العام العالي ليدّون إسمه في قائمة المرشحين بعد نيله
برونزية في الألعاب المتوسطية ومثلها في دورات باريس ومانشتر وصربيا ليصبح الثالث عالميا في نصنيف أقل من 80 كغ.

ظافر صيف الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى