رياضات أخرى

تونس تستهل مشاركتها في أولمبياد طوكيو بمنافسات الرماية بالقوس والسهم

تفتتح تونس رسميا مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية من خلال هذا الإختصاص حيث ستكون الرامية رحاب الوليد على موعد مع الدور التمهيدي لمسابقة فردي السيدات يوم الجمعة 23 جويلية 2021 بداية من الساعة الواحدة فجرا (الساعة التاسعة صباحا بتوقيت اليابان).

من جهته يخوض محمّد حمّاد التصفيات التأهيلية في مسافة 70 متر فردي رجال يوم الجمعة 23 جويلية 2021 ابتداء من الساعة الخامسة صباحا (توقيت تونس).

وتشارك تونس لأول مرة في الألعاب الأولمبية في اختصاص الرماية بالقوس والسهم، وسيمثل الراية الوطنية في هذه الرياضة كل من محمد حماد ورحاب الوليد وبقيادة المدرب برهان بوسلامة

إبن نادي الرماية بجمنة من ولاية قبلي، محمد حماد، متحصل على ذهبية الكأس العربية للرماية بالقوس والسهم ببغداد لسنة 2021 وفضية الألعاب الافريقية الرباط 2019، صاحب الرقم القياسي التونسي على مسافة 18 مترا و70 مترا.

من جهتها ترشحت ابنة نادي الرماية بجمنة وبطلة تونس والعرب رحاب الوليد إلى أولمبياد طوكيو بعد تحقيقها رقما شخصيا جديدا وهو 619 نقطة

وتعدّ هذه المشاركة الأولى لمحمد حمّاد ورحاب الوليد في الألعاب الأولمبية، وقد اكتفيا بالإعداد لهذه المشاركة التاريخية بالتدرب مع نادي جمنة في ظل غياب برمجة تربصات خارجية.

واقتصرت مشاركتهما الدولية في مشاركة وحيدة في الكأس العربية للرماية بالقوس والسهم ببغداد. وسافر الثنائي منذ 10 جويلية إلى اليابان بقيادة رئيس البعثة ورئيس الجامعة التونسية للرماية رضا المناعي حيث انطلقا في القيام بآخر تربص تحضيري في مدينة يوكوهاما.

إثر هذا التربص سيدخل كل من حماد و رحاب الوليد إلى القرية الاولمبية بطوكيو بتاريخ 18 جويلية الجاري ليبدأ العد التنازلي للمشاركة في منافسات الرماية بالقوس والسهم التي تنطلق يوم الجمعة 23 جويلية بخوض غمار التصفيات التأهيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى