رياضات أخرى

تنس الطاولة: أول مشاركة أولمبية لفدوى القارسي وآدم حمام

تشارك تونس في اختصاص تنس الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي تقام من 23 جويلية إلى 8 أوت ممثلة في اللاعبين ادم حمام وفدوى القارسي اللذان ضمنا ترشحهما من خلال الدورة التأهيلية التي احتضنتها تونس في فيفري 2020.

واقتلع ادم حمام احدى البطاقات الأربع المؤهلة بعد الفوز على الطوغولي كوكو دودجي فاني 4-0 ثم على النيجيري قادري ارونا الذي انسحب بسبب الإصابة هذا وانهزم أمام السينيغالي ابراهيما دياو 1-4.

ابن جمعية التقدم الرياضي بمنزل تميم فاز بأول ميدالية تونسية في تاريخ أولمبياد الشباب عندما حقق برونزية الثنائي المختلط مع الصينية جو يوتينغ في أول نسخة بسنغافورة 2010.

وسار ادم على خطى الأخ الأكبر قدارة حمام اللاعب السابق والمدرب الحالي للمنتخب الوطني الذي حقق ترشحا لأولمبياد سيدني 2000. ويحتل ادم المركز 199 عالميا حسب اخر تصنيف للإتحاد الدولي لتنس الطاولة هذا الشهر. فيما يعد أفضل تصنيف له 196 عالميا.

وينشط حمام في البطولة الفرنسية مع فريق “Courbevoie” هذا ولعب سابقا مع عدة فرق فرنسية مثل مونبيليه وبوردو و ليل. ويطمح ابن 26 سنة في أول مشاركة أولمبية له أن يقدم مستوى مشرف في أكبر تظاهرة رياضية .

من جهتها تسعى الشابة المغمورة فدورى القارسي إلى اكتساب المزيد من الخبرة في أولمبياد طوكيو. وتبلغ ابنة قرمبالية من العمر 19 سنة حيث يحسب لهذه اللاعبة اقتلاع بطاقة عبور أولمبية في هذا السن خاصة وأنها لم تحقق العديد من الألقاب في صنف الكبريات كما تحتل التصنيف 203 عالميا.

ويذكر أن هذه هي سابع مشاركة تونسية في الأولمبياد في اختصاص تنس الطاولة. وتعود أولى المشاركات إلى دورة الألعاب الأولمبية سيول 1988 عندما وقع إدراج هذه اللعبة في المسابقات الأولمبية.

محمد علي الجلاصي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى