كرة السلة

المنتخب يحقق فوزه الثالث في تصفيات الـ”أفروباسكات” أمام إفريقيا الوسطى

واصل المنتخب التونسي لكرة السلة عروضه القوية بتحقيق انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لـ”أفروباسكات” رواندا 2021، وجاء الفوز أمام منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى بنتيجة (80- 63) محققا بذلك العلامة الكاملة قبل مباريات المرحلة الثانية من التصفيات التي ستحتضنها تونس.

وبدأ مدرب الفريق الوطني، الألماني ديك باورمان، المباراة بالخماسي أحمد العداني وعمر عبادة ورضوان سليمان وأشرف القنوني ومكرم بن رمضان، وفرض المنتخب سيطرته على الربع الأول حيث تمكن من إنهائه بفارق 8 نقاط (21- 13).

عمر الموحلي أفضل معوض لعمر عبادة في صناعة اللعب

وتراجع مستوى نسور قرطاج في الربع الثاني وغلب على أداء الفريق سوء التركيز خاصة هجوميا مع تذبذب المردود الدفاعي إلى جانب تعدد الأخطاء الفردية والجماعية، ليتمكن منتخب إفريقيا الوسطى من العودة في المباراة وتحقيق الأسبقية لأول مرة في اللقاء قبل دقيقتين من نهاية الربع الثاني 34- 33. وسجل عمر عبادة رمية ثلاثية أعاد بيها منتخبنا إلى التقدم وأنهى بيها الشوط الأول منتصرا بفارق نقطة وحيد (40- 39).

محمد العباسي في متابعة دفاعية

ومع بداية الربع الثالث عاد لاعبو المنتخب للتحكم في مجريات اللقاء في ظل تألق مراد المبروك، رجل هذا الربع بامتياز، عبر تمريراته الذكية الحاسمة وكذلك تسجيله لثلاثيتين.  وتمكن النسور من توسيع الفارق لينهي الربع الثالث متقدما بـ21 نقطة وفي النتيجة (72- 51)، الأمر الذي مكن الإطار الفني للمنتخب من تشريك أكبر عدد من اللاعبين ومنح وقت لعب للبدلاء مع اقتراب نهاية الربع الثالث.

وفي الربع الأخير واصل نسور قرطاج بسط السيطرة على مجريات المباراة محافظا على فارق النقاط الكبير مع المنافس، واستمر مدرب المنتخب في إجراء التغييرات تفاديا للإصابات خاصة وأن لاعبي منتخب إفريقيا الوسطى أظهروا خشونة في اللعب حيث أقصى الحكم، لاعب إفريقيا الوسطى يانيك زاتشي، بعد تدخل غير رياضي على حسني الإلاهي، وأنهى المنتخب الوطني اللقاء منتصرا بنتيجة (80- 63).

اقصاء اللاعب يانيك زاتشي لاعب إفريقيا الوسطى

وكان المنتخب التونسي قد انتصر في اللقائين الأول والثاني أمام الكونغو الديمقراطية (61- 50) وأمام مدغشقر(89- 52). وينتظر أن تتجدد اللقاءات بين هذه المنتخبات في شهر فيفري المقبل بتونس ليترشح ثلاثي من هذا الرباعي إلى بطولة إفريقيا رواندا 2021 التي ستدور بالعاصمة كيغالي.

نادر الواعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى