كرة القدم

الكؤوس الإفريقية: ظهور قاري أول للاتحاد المنستيري.. والصفاقسي متسلحًا بخبرة السّنين

تنطلق نهاية الأسبوع الحالي منافسات الدور الأول التّمهيدي بمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي التي يدخلها ممثلي الكرة التونسية النادي الصفاقسي في الأولى والاتحاد المنستيري في الثانية بخوض مواجهتي الذهاب أمام مالاندجي من زنجبار للصفاقسي وضدّ فاسيل كينيما الإثيوبي للاتحاد في أول ظهور قاري له.

وتسجل المسابقة في الدور التمهيدي الثاني التحاق الترجي الرياضي والنجم الساحلي بالسباق في المسابقتين(دوري الأبطال وكأس الـ”كـــاف”، على الترتيب) حيث أُعفيا من خوض الدّور الأول التمهيدي، وسيكون منافسو أنديتنا كالآتي:

  • دوري الأبطال:

الترجي الرياضي يلاقي في الدور الثّاني الفائز بين ميكيلي 70 الإثيوبي وأهلي بنغازي الليبي.

النادي الصفاقسي في الدور التمهيدي ضدّ نادي مالاندجي من دولة زنجبار، وفي صورة تأهله يلاقي في الدور الثاني الفائز بين بوفالوز البينيني أو مولدية العاصمة الجزائري.

الترجي الرياضي لتعويض خيبة الموسم الماضي
  • كأس الاتحاد الإفريقي:

النجم الساحلي يلاقي في الدور الثاني الفائز بين المقاولون العرب المصري وأرتا سولار 7 من دجيبوتي.

الاتحاد المنستيري وفي أول مشاركة قارية له يدخل المنافسات من الدور التمهيدي الأول بملاقاة فاسيل كينيما الإثيوبي، وفي صورة عبوره للدور الثاني يواجه الأهلي طرابلس الليبي.

النجم الساحلي في كأس الـ”كــــاف”

النادي الصفاقسي.. “بن يونس وبوجلبان” يقودان الفريق

نادي عاصمة الجنوب وبعد انهاء الموسم الماضي في المركز الثاني يعود لمسابقة دوري أبطال إفريقيا بعد غياب ستة مواسم، وخيرت إدارة الفريق منح الثنائي عماد بن يونس وأنيس بوجلبان الفرصة مؤقتًا بعد رحيل فوزي البنزرتي في تجربة جديدة مع الوداد البيضاوي المغربي.

“بن يونس” و”بوجلبان” وجها الدعوة لـ20 لاعبًا لرحلة الفريق إلى زنجبار(أرخبيل يتبع تنزانيا لكنه يتمتع بالحكم الذاتي، استقلت عن سلطنة عمان سنة 1964)، وضمت القائمة لمباراة يوم السبت 28 نوفمبر(14.00) أمام مالاندجي الأسماء الآتية:

-حراس المرمى: أيمن دحمان- صبري بن حسن- محمد الهادي قعلول

-اللاعبون: هاني عمامو- علاء غرام- محمد علي الجويني- محمد بن علي- غيث المعروفي- عزمي غومة- وليد القروي- نور الزمان الزموري- محمد علي الطرابلسي- كريس كواكو- كينغسلاي سوكاري- أشرف الحباسي- عبد الله العامري- جاسم الحمدوني- حسام بن علي- كينغسلاي إيديو- فراس الشواط.

النادي الصفاقسي يستنجد بخبرته القارية(الصورة من الصفحة الرسمية للفريق)

حيث يغيب عن المجموعة كل من حسام الدقدوق وأيمن الحرزي بسبب العقوبة ومحمد علي منصر بسبب عدم الجاهزية البدنية، إضافة إلى المنتدب اللّيبي محمد صولة بسبب الإصابة.

ويقود المباراة طاقم تحكيم كيني يضّم ديفيس أوموبنو حكمًا للساحة، بمساعدة توني كيديا وصامويل كوربا وأندرو أوتيانو حكمًا رابعًا.

  • السبت 28 نوفمبر 2020(14.00):

مالاندجي الزنجباري- النادي الصفاقسي –الكيني ديفيس أوموبنو

أول ظهور قاري للاتحاد المنستيري

من جهته الاتحاد المنستيري أحد أفضل الاندية التونسية أداء ونتائج في الموسم الماضي تحت قيادة المدرب لسعد جردة الشابي في أول تجربة له بتونس بعد مشوار بين ألمانيا والنمسا في السنوات الماضية، الفريق تحت قيادته أنهى الموسم في المركز الثالث وكان منافسًا قويًا للترجي الرياضي والنادي الصفاقسي، كما حقق لقب كأس تونس لأول مرة في تاريخه بالفوز على الترجي الرياضي بملعب رادس ذات 27 سبتمبر من العام الحالي بهدفين دون مقابل.

الاتحاد المنستيري لتأكيد التألق محليًا الموسم الماضي

الفريق الذي عول على عدد من اللاعبين الشبان ورغم خروج عدد من ركائزه على غرار الهداف النيجيري أنتوني أكبوتو ومواطنه موزيس أوركوما وياسين العمري إلا أن الفريق قام بانتدابات في عدة مراكز تحضيرًا لمشاركته القارية الأولى، على غرار عامر العمراني ويوسف العبدلي والعاجي روجي أهولو والشقيقين الهادي والكوني خلفة وزياد العلوي، والمهاجم الغاني موموني شافيو، الذي أكد في خصوصه المدرب لسعد جردة الشابي أنه سيكون أفضل معوض لخروج “أوكبوتو”، كما اكد أن هدف الفريق الذهاب إلى ابعد الأدوار في منافسات المسابقة في الموسم الحالي والفريق جاهز على كل المستويات لتأكيد نتائجه في الموسم المنقضي.

ويفتتح الفريق مشاركته الإفريقية غدًا الجمعة باستقبال فاسيل كينما الإثيوبي على أرضية ملعب مصطفى بن جنّات بداية من الساعة السبعة مساءً بقيادة طاقم تحكيم مغربي يترأسه كريم صبري حكمًا للساحة بمساعدة مواطنيه يوسف الناصيري وحمزة مبروك وعادل زوراق كحكم رابع.

  • الجمعة 27 نوفمبر 2020(19.00):

الاتحاد المنستيري- فاسيل كينما الإثيوبي –المغربي كريم صبري

علاء حمّودي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى