تنس

الغموض يشوب بطولة “الياسمين المفتوحة” وأمل في النهوض بالتنس التونسي

من المنتظر أن تحتضن تونس دورة دولية للتنس “دورة الياسمين”، ضمن سلسلة بطولات رابطة محترفات التنس بعد أن منحها الإتّحاد الدّولي للّعبة ثقته.


ورغم أهميّة الحدث الرّياضي ببلادنا غير أنّ جامعة التنس خيّرت عدم اللإفصاح عن أسماء الرياضيين المشاركين أو البعض منهم أو أيّ تفاصيل حول من أبدى موافقته من عدمها.

وسبق لرئيسة الجامعة التونسية للتنس سلمى المولهي، أن صرّحت بجاهزية الهيكل التونسي لتنظيم الدّورة مؤكّدة حضور أسماء لامعة في عالم الكرة الصفراء.

ويبدو أنّ نجمة التنس التونسي أنس جابر هي المستقطب الأوّل للنجوم،حيث أفادت تقارير إعلامية أنّها تسعى لإقناع اللاعبات المقرّبات منها على غرار البيلاروسية أرينا سابالينكا والإسبانية باولا بادوسا والإستونية أنيت كونتافيت والمصرية ميار الشريف.

ونأمل أن يساهم نجومنا الذكور مثل مالك الجزيري وعزيز دوقاز وإسكندر المنصوري في جلب إنتباه كبار اللعبة للمشاركة في دورة الياسمين التي ستنعكس إيجابا على الرياضة والسياحة التونسية على حدّ سواء.

يذكر أن البطولة ستقام على الأرضية الصّلبة بملاعب نادي التنس بالمنستير. وتقدّر قيمة جوائز البطولة بـ250 ألف دولار أمريكي، ومن فئة 250 نقطة.

بادرة عربية للنهوض بالتنس:

بفضل إشعاع لاعبي التنس التونسيين خاصة الأيقونة أنس جابر تهاطلت العروض العربية والدولية للتعاون مع تونس من أجل النهوض بالتنس العربي .

وفي نفس السياق إستقبل وزير الشباب والرياضة كمال دقيش منذ الأسبوع الفارط رئيس الإتحاد العربي للتنس الشيخ أحمد الجابر العبد اللّه الصباح بحضور رئيسة الجامعة التونسية للتنس سلمى المولهي ومدير عام الرياضة المنصف شلغاف، في جلسة أكد خلالها الوزير سعي سلطة الإشراف للإرتقاء برياضة التنس ومزيد دعمها عبر تكثيف التعاون العربي والدولي.

وطرحت إمكانية تحسين البنية الأساسية المحلية لرياضة التنس بالتعاون بين القطاعين العام والخاص بإنجاز أكاديمية عربية نسائية للعبة.

ومن جهتها تسعى جابر لإنشاء أكاديمية خاصة بها مختصة في رياضة التنس زمازال البحث قائما على قدم وساق من أجل الحصول على قطعة أرض امكّنها منها الدّولة لتأطير أبطال التنس القادمون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى