كرة اليد

“الجليزي” تساهم في انتصار فريقها و”الغاوي” تتألق في دوري أبطال أوروبا

شهد اليومان الماضيان تقديم لاعبتي كرة اليد التونسيتين(منى الجليزي وأسماء الغاوي) مردودا لافتا مع فريقيهما ضمن البطولة الرومانية ومسابقة رابطة الأبطال الأوروبية.

منى الجليزي في محاولة ناجحة للتسديد على المرمى

وقادت منى الجليزي فريقها HC Zalău لتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم على حساب فريق U Jolidon Cluj بنتيجة(35- 24) ضمن البطولة الرومانية للسيدات. وشاركت التونسية طيلة خمسين دقيقة من عمر المباراة التي أدت فيها مردودا متميزا حيث سجلت أربعة أهداف من أربع تسديدات على مرمى المنافس بنسبة نجاح كاملة وتحصلت على ست ضربات جزاء إضافة إلى تسببها في خمس إقصاءات بدقيقتين للفريق المنافس.

منى الجليزي من مباراة فريقها “زالاو”

ويحتل فريق “الجليزي” المرتبة التاسعة في جدول ترتيب البطولة بست نقاط من انتصارين وثلاث هزائم، وكانت اللاعبة التونسية قد التحقت بفريقها الحالي في جوان الماضي قادمة من فريق سلو بزيا الروماني.

شاركت لاعبة كرة اليد التونسية أسماء الغاوي(29 سنة) مع فريقها الروماني HCM-Râmnicu Vâlcea في المباراة التي خسرها خارج ميدانه ضد الفريق المونتينغري   Buducnost Podgorica في اللحظات الأخيرة بنتيجة (29- 28)، ضمن المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا للسيدات.

وقدمت اللاعبة التونسية(تحمل جنسية مجرية أيضًا) واحدة من أفضل مبارياتها هذا الموسم رغم مُضي أسبوع واحد على شفائها من فيروس كورونا، وسجلت ثمانية أهداف من أصل ثمانية تسديدات بنسبة نجاح كاملة لتتصدر بذلك ترتيب أفضل هدافات الفريق برصيد 24 هدف بعد مرور خمس جولات.

أسماء الغاوي بألوان فريقها الرّوماني

وسجلت “الغاوي” هدفا عالميا في شباك الفريق المونتينغري، هو الهدف الأفضل هذا الموسم بدوري أبطال أوروبا حيث أشادت به الصفحة الرسمية لفريقها وعديد المواقع الأوروبية، وكانت لاعبة المنتخب التونسي للسيدات سابقًا قد انضمت لفريقها الحالي سنة 2019، وأُختيرت كأفضل لاعبة ارتكاز وضمن التشكيل المثالي لرابطة الأبطال الأوروبية الموسم الماضي.

نسبة نجاح 100% في التسديدات في المباراة الأخيرة

وتكونت أسماء الغاوي بفريق رباط المنستير ولعبت أكثر من 300 مباراة دولية مع منتخب السيدات التونسي في الفترة من 2009 إلى 2014 وتحصلت معه على كأس الأمم الإفريقية سنة 2014 وهي الآن لاعبة في صفوف المنتخب المجري منذ 2018 لكنها لم تشارك إلا في مباراتين اثنتين.

نادر الواعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى