كرة السلة

الإفريقي والزهراء والمنستيري أكبر المستفيدين في ميركاتو السّلة

استغلت أندية البطولة المحترفة الأولى لكرة السلة قرار تأجيل البطولة بسبب التزامات المنتخب والاتحاد المنستيري لمواصلة التحضير لعودة النشاط و انصب اهتمامها خاصة على الميركاتو، حيث كان النادي الإفريقي، الزهراءالرياضية والإتحاد المنستيري أكبر المستفيدين من سوق الانتقالات الأخيرة.

وفيما يلي ملخصا تفصيليا لسوق الانتقالات الأخيرة التي تابعها موقعكم “ماتشز سبورت” :

  • النادي الإفريقي:
النادي الإفريقي

بعد التوقيع للمدرب السلوفيني اليوناني سلوبودان سوبوتيتش الفائز بثلاثة بطولات متتالية  بين 2014 و2016 في لبنان مع نادي الرياضي والذي سبق له تدريب أندية سيبونا الكرواتي وباوك اليوناني، ضم الفريق: الدولي التونسي أحمد العدّامي(23 سنة) قادمًا من الشبيبة القيروانية، الأمريكي كريس كراوفورد(27 سنة) الذي سبق له اللعب مع الاتحاد المنستيري، الدولي التونسي عمر الموحلي(34 سنة) من الاتحاد المنستيري، الدولي التونسي محمد حديدان(34 سنة)، والدولي التونسي الآخر لسعد شوية(31 سنة) من نفس الفريق.

  • الزهراء الرياضية:
الزهراء الرياضية

تعاقد الفريق مع عدد من اللاعبين الدوليين وهم على التوالي: أحمد الضيف من الشبيبة القيروانية، مراد المبروك بعد أن كان قريبا من التجديد مع فريق نانت هرمين الفرنسي، زياد الشنوفي قادمًا من النجم الرادسي، محمد العباسي من نفس الفريق وهيثم سعادة ابن النادي إضافة إلى عودة مهدي الوسلاتي، أيمن الطرابلسي، السينغالي ماودو ماليك قادمًا من نادي نانت هرمين الفرنسي وكانت له تجربة سابقة مع شبيبة القيروان، والأمريكي نيك ايفانس قادما من منتكونت الكندي.

  • الاتحاد المنستيري: 
الاتحاد المنستيري

ضمّ الفريق صاحب الثنائي في الموسم الماضي اللاعب مزدوج الجنسية الأمريكي- الدومينيكانيي ماني كويز اداي(35 سنة) من فريق بريمورو دي أغوستو المتوج برابطة الأبطال الإفريقية، والدولي التونسي مكرم بن رمضان من نادي فوس بروفونس الفرنسي، التونسي واصف المثناني بعد تجربة في دوري الجامعات الأمريكية، والدولي التونسي أسامة المرناوي قادمًا من الشبيبة القيروانية.

  • الملعب النابلي:

الملعب النابلي خريج المواهب الكبيرة لسنوات تعاقد قبل بداية الموسم الجديد مع الدولي التونسي حمدي براع (34 سنة) من نادي الجزيرة المصري الفائز وأحمد تريمش من النجم الرادسي.

  • الشبيبة القيروانية:

نادي عاصمة الأغالبة من جهته وبعد خروج أكثر من لاعب اكتفى بضمّ اللاعب الأمريكي تشافي ويليامز(25 سنة) قادما من نادي فريماد أماغر الدنماركي، مع تصعيد عدد من شبان الفريق لصنف الأكابر.

  • الدالية الرياضية بقرمبالية:

من جهته لم يغب فريق الدالية الرياضية بقرمبالية عن حمى سوق الانتقالات وضم أجنبيين هما البوسني ماركو ديجكوفيتس من وداد أدبي بوفاريك، والأمريكي شاني هنري في صفقة انتقال حرّ بعد أن قضى السنة الفارطة دون فريق حيث لم يجدد عقده مع النادي الدومينيكاني رياليس دي لافيغا، إضافة لمحمد فارس العشي لاعب المنتخب الوطني والنادي الإفريقي سابقا مع تجديد عقد جابر بن مخلوف لمدة ثلاث سنوات.

  • النجم الساحلي:

تعاقد الفريق مع الكندي مات نوفيلد(24سنة) وهي أول تجربة احتراف له بعد أمن لعب لفريق كاليفورنيا في دوري الجامعات الأمريكي.

  • إتحاد الأنصار:

كان للصاعد الجديد لبطولة البرو A نصيب في الميركاتو حيث انتدب كلا من محمد علي بن عبد الله من شبيبة المنازه، عاهد العجمي (لاعب حر) ورامي الطرابلسي ومجدي الشوك من جمعية الحمامات و الأمريكي دانيال وستبروك.

  • النجم الرادسي:

انتداب الأمريكي راشار و يشغل خطة مركز 5.

  • جمعية الحمامات وشبيبة المنازه:

لا انتدابات إلى حدّ الآن.

ويبقى اللغز المحير فريق نجم حلق الوادي الذي عجز عن تجديد عقود لاعبي الموسم الفارط في ظل غموض الأمور التسييرية أيضا في مدرسة من مدارس السلة التونسية.

ظافر ضيف الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى