كرة اليد

قرعة بطولة الكبريات للموسم الجديد

سحبت صباح اليوم الجمعة 06 من نوفمبر 2020 بقاعة الاجتماعات بالجامعة التونسية لكرة اليد القرعة الخاصة بسحب رزنامة بطولة القسم الوطني “أ” للكبريات للموسم الرياضي 2020- 2021. وبثت الجامعة التونسية لكرة اليد على صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك” بداية من الساعة 11.00.

القرعة أقيمت دون حضور وسائل الإعلام وممثلي الأندية تطبيقا للبروتوكول الصحي وتوقيًا من انتشار كورونا، وسيضم القسم الوطني “أ” هذا الموسم 22 فريقا بعد تعذر استكمال مرحلة الباراج للموسم الماضي وصعود فرق جديدة من القسم الوطني “ب”، في رقم قياسي في تاريخ اللعبة، على غرار الأكبر بعشرين فريقًا هذا للموسم.

ووزعت الفرق في المرحلة الأولى للبطولة إلى أربع مجموعات(مجموعتان بستة فرقٍ ومجموعتين أخريين بخمسِ أنديةٍ)، كالآتي:

* المجموعة الأولى: الجمعية الرياضية النسائية بطبلبة- نور أريانة- الحمائم الرياضية بمنوبة- الجمعية النسائية بالمكني- المكناسي الرياضي.

* المجموعة الثانية: الأمل الرياضي بالرجي- الجمعية النسائية الرياضية بصفاق- الجمعية النسائية بالساحل- مقرين الرياضية- الجمعية النسائية بزغوان.

* المجموعة الثالثة: النادي الإفريقي- الأولمبي القفص- المنزه الرياض- الجمعية النسائية بالمنستير- الهلال الرياض- رباط المنستير.

* المجموعة الرابعة: الجمعية الرياضية النسائية بالمهدية- برتقال منزل بوزلفة- الجمعية النسائية بتازركة- مستقبل المرسى- نادي فتيات بنزرت- الجمعية النسائية بقابس.

وستدور مباريات المرحلة الأولى(مرحلة المجموعات) بنظام المواجهات المباشرة بين فرق كل مجموعة بخمس مقابلات ذهابا ومثلها إيابا. وبعد هذه المرحلة يمر الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة الـ”بلاي أوف” لتتشكل بذلك مجموعة من ثمانية فرق.

وتخوض بقية الأندية(الثالث والرابع والخامس والسادس عن كل مجموعة) مرحلة الـ”بلاي آوت” التي سيلتحق بها فريقان من القسم الوطني “ب”(الأول عن كل مجموعة في حال تقسيم فرق القسم الثاني إلى مجموعتين أو الأول والثاني في حال أعتمد نظام الجموعة الواحدة).

وستوزع الأندية(عددها الجميل 16، 14 من القسم الأول وفريقان اثنان من القسم الثاني)، ستوزع إلى مجموعتين من ثمانية أندية،يتاهل الأول عن كل منهما إلى بطولة النخبة في للموسم الموالي 2021- 2022 فيما ستشكل بقية الفرق القسم الوطني “أ” لنفس الموسم، عدا الفريقين الأخيرين من كل مجموعة الذين سينزلان إلى القسم الوطني “ب”.

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الرياضي الجديد يوم 21 نوفمبر الحالي لكن هذا التاريخ يبقى رهن تطور الوضع الوبائي في البلاد.

نادر الواعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى