كرة القدم

كأس الـ”كـــاف”: الاتحاد المنستيري إلى الدور التمهيدي الثاني

أكد نادي الاتحاد المنستيري عشية اليوم أحقيته بالمشاركة الإفريقية الأولى في تاريخه بعد موسم فارط ممتاز بترشحه للدور التمهيدي الثاني ضمن منافسات كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وحقق الاتحاد المنستيري المطلوب بتسجيله هدفًا خارج الديار ليقطع تذكرة عبوره للدور القادم من المسابقة الإفريقية رغم خسارته أمام مضيفه الإثيوبي فاسيل كينيما بهدفين لهدف وحيد.

وبدأ المدرب لسعد جردة الشابي اللقاء بتشكيلة  ضمت (بشير بن سعيد، زياد المشموم، محمد الصحراوي، فادي العرفاوي، المعتصم صبو، إلياس الجلاصي، الكوني خليفة، رودجر أهولو، إدريس المحيرصي وعلي العمري، وكان أول تغيير في  الدقيقة 21 بعد تعرض اللاعب الكوني خلفة لإصابة جعلته يترك مكانه لحسام تقا.

وفي الشوط الأول ضغط فاسيل كينيما على الاتحاد المنستيري في مناطقه ليتمكن اللاعب سورافل دقناشو في الدقيقة 28 من تسجيل الهدف الأول  لصالح الفريق الإثيوبي، واكتفى لاعبو عاصمة الرباط ببعض الهجومات المعاكسة واعتماد الكرات الثابتة التي تتالت خلال المباراة دون أهداف.

وفي الشوط الثاني حاول لسعد جردة الشابي إعطاء نفس هجومي لفريقه بتعويض إدريس المحيرصي منذ البداية بيوسف العبدلي ليتقدم الاتحاد أكثر للهجوم ويعتمد على سرعة العبدلي وعلي العامري.

لكن ومع خروج الاتحاد المنستيري من مناطقه للهجوم ترك المساحات للمنافس الإثيوبي ليعزز فاسيل كينيما النتيجة في الدقيقة 50 عبر موجيب قاسيم بتسجيله الهدف الثاني.

وإثر الهدف الثاني اختار المدرب التونسي إقحام اللاعب الهادي خلفة مكان “أهولو” في الدقيقة 56 لتتالى بعدها هجومات زملاء الجلاصي دون نجاعة أمام الشباك مع تميز الحارس بشير بن سعيد في الدفاع بتصديه لتصويبات قوية كادت أن ترفع النتيجة لثلاث أهداف لصالح فاسيل كينيما.

وتعرض اللاعب فهمي بن رمضان لإصابة خطيرة في الدقيقة 72 بعد اصطدامه بقوة مع حارس المنافس ليترك مكانه للمهاجم الجديد موموني شافيو.

وفي الدقائق الإضافية الأخيرة من المباراة استطاع الاتحاد المنستيري تذليل الفارق وتسجيل هدف ثمين عبر فادي العرفاوي في الدقيقة الثامنة من المقت البديل للوقت الضائع مكن الفريق التونسي من المرور للدور القادم في كأس الـ”كـــاف”.

وسواجه الاتحاد المنستيري في مباراته القادمة أهلي طرابلس الليبي المعفى من الدور التمهيدي الأول في ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير قبل التحول إلى القاهرة للعب مباراة العودة.

ظافر ضيف الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى