الجودو

دورة ثانية للجودو-فيت للأطفال دون 14 عامًا

أعلنت الجامعة التونسية للجودو عن الدورة الثانية ضمن مسابقة دوري جودو-فيت الذهبي للأطفال(أقل من 14 سنة) التي ينظمها الاتحاد الدولي للجودو (IJF) وتتمثل مسابقة JUDO FIT kids في رسم صور تخص هذه الرياضة وقيمها. وتهدف هذه المسابقة لمنح هذه الفئة العمرية فرصة أن تكون جزء من حدث عالمي مخصص لمساعدة من هم بسن أقل من 14 سنة على تجاوز مرحلة توقف الأنشطة الرياضية بسب جائحة كورونا.

وتتضمن هذه المنافسة مواجهات بين شباب من مختلف أنحاء العالم وهي عبارة عن مجموعة من التحديات التي سيكون على الطفل القيام بها على الشكل المطلوب للحصول على جوائز متعددة مثل الجوائز الذهبية الرقمية والبطاقات الذهبية المخصصة، وهنالك 15 كأسا و15 بطاقة لجمعها.

هذه المسابقة هي مسابقة فردية ولكن يمكن للمشاركين فيها مساعدة بلدانهم على التأهل ليكون أفضل فريق وفي نهاية الدورة ستكون هناك قرعة سحب عشوائي لاختيار أفضل الفائزين الذين سيتحصلون على جوائز المكافأة الخاصة وفق ما جاء في الموقع الرسمي للاتحاد الدولي.

وكان ماريوس فيزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو قد قال “بقد قمنا بتطوير لعبة الجودو-فيت لتحفيز الصحة الجسدية والعقلية خلال هذا الوقت الصعب.. تهدف هذه المبادرة للسماح بالتفاعل الاجتماعي لعائلة الجودو والمجتمع الرياضي أثناء ممارسة التباعد الاجتماعي وتعزيز نمط حياة صحي.. نتحدى كل المجتمع الرياضي للمشاركة في هذه التحديات الممتعة”.

ويذكر أن الاتحاد الدولي للعبة أطلق في 22 ماي 2020 منصة الجديدة تحت شعار “حان وقت المنافسة، حان وقتك انهض وساعد في إثبات أن الجودو تعيش وتقاوم أقوى من أي وقت مضى”، أثناء الموجة الأولى لفيروس كورونا في العالم.

نادر الواعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى