كرة القدم

المنتخب يتعادل مع تنزانيا ويتأهل لـ”كــــان” الكاميرون

حقق المنتخب الوطني التّونسي سهرة اليوم المهم وحقق النّقطة المطلوبة ليقطع تذكرة عبوره للعرس القاري المرر في نسخته المقبلة بالكاميرون، بعد التعادل في الجولة الرابعة بالمجموعة العاشرة أمام مضيفه التنزاني بهدف لهدف، ليرفع رصيده إلى عشر نقاط في الصّدارة وبفارق أربع نقاط عن غينيا الإستوائية ثانية الترتيب مقابل أربع نقاط لتنزانيا وثلاثة لمتذيل الترتيب منتخب ليبيا. وهو الترشح التاسع عشر لمنتخبنا للنهائيات القارية والخامس عشر على التوالي.

وسجل هدف النسور سيف الدين الخاوي بعد تمريرة  في العمق من قائد المنتخب من يوسف المساكني، بعد اهدار فرصة منذ الدقيقة الثانية عبر وهبي الخزري.

وبدأ المدرب منذر الكبير اللقاء بتشكيلة شهدت ثلاث تغييرات مقارنة بالمباراة الأخيرة، ضمت: فاروق بن مصطفى، ديلان برون، ياسين مرياح، وجدي كشريدة، إلياس السخيري، أمين بن عمر، الفرجاني ساسي، يوسف المساكني ،سيف الدين الخاوي ووهبي الخزري.

وشهد الشوط الأول ضغطا تونسيا منذ الدقائق الأولى ليتوج بالوصول إلى مرمى تنوانيا المضيفة في الدقيقة 11 عبر سيف الدين خاوي بعد تمريرة القائد يوسف المساكني وتواصلت سيطرة نسور قرطاج مع إهدار لعديد الفرص.

وفي الشوط الثاني صعد منتخب تنزانيا للهجوم ليكون التعادل منفاسيل سالوم في الدقيقة 47 بعد تصويبة من خارج مناطق الجزاء إصدمت معها الكرة بالدفاع وغالطت الحارس فاروق بن مصطفى.

ودفع ضغط منتخب تنزانيا المتواصل المدرب منذر كبير إلى إجراء تغيير في الدقيقة 70 بدخول نعيم السليتي وخروج سيف الدين الخاوي الذي بدى عليه الإرهاق، ثم تغييران اثنان في الدقيقة 77 بدخول حمزة رفيعة ومحمد دراغر مكان كل من وهبي الخزري ووجدي كشريدة لكن لم تساهم هذه التغييرات في تغيير النتيجة.

ظافر ضيف الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى