كرة القدم

الصفاقسي يتفوق على الملعب التونسي بثلاثية

انتصر النادي الصفاقسي على ضيفه الملعب التونسي في آخر دفعات الجولة الخامسة من ذهاب البطولة المحترفة الأولى لكرة القدم بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر منها ثنائية هي الثالثة هذا الموسم لمهاجمه فراس شواط.

وبدأ الفريقان المباراة بالتشكيلتين التاليتين:

النادي الصفاقسي: أيمن دحمان- علاء غرام- نور الزمان الزموري- محمد بن علي- صبري شرايطية- كريس كواكو- نابي كامارا- زكرياء المنصوري- كينغسلاي إيدو- محمد صولة- فراس شواط.

الملعب التونسي: علي الجمل- حمزة الهمامي- رفيق المدنيني- وليد حسني- محمد المغزي- حمزة حدة- صبري العماري- عصام بن خميس- حسام الحباسي- بلال آيت مالك- بلال الماجري.

وغابت الفرص السانحة للتسجيل طيلة ردهات الشوط الأول، فاقتصرت أغلب الهجمات على  تصويبات قليلة العدد من أقدام المنصوري وإيدو وفي المقابل  لم يخلق لاعبو الملعب التونسي خطرا واضحا على مرمى أيمن دحمان. لكن تغيرت نتيجة المباراة مباشرة بعد صافرة الحكم للشوط الثاني، فمنذ الدقيقة الأولى سجل هداف البطولة المهاجم فراس شواط هدفه الخامس في البطولة والأول في المباراة بعد تمريرة  كينغسلاي إيدو.

ضغط متواصل من الأبيض والأسود دفع الدرب أنيس البوسعايدي إلى إجراء تغييرين دفعة واحدة فأقحم حسن المسعدي وعبد الكريم بن عروس مكان كل من حمزة الهمامي وحسام الحباسي.  من جهته رد أنيس بوجلبان على تغييرات الملعب التونسي فدفع بأشرف الحباسي ووليد القروي عوض محمد صولة ونبيل كامارا.

أشرف الحباسي لم ينتظر كثيرا للدخول في المباراة حيث صنع فرصة هدف حين مرر لشواط لكن مهاجم عاصمة الجنوب لم يدعم الفارق رغم تتالي الفرص. في المقابل أجرى الملعب التونسي تغييرين آخرين وهما هيكل الشيخاوي مكان بلال آيت مالك وفيكتور آباتا مكان بلال الماجري، آبتا جعل من هجوم فريق باردو أكثر اتزانًا حيث صوب على مرمى دحمان عديد المرات وكان قريبا من تعديل النتيجة.

 وفي الدقيقة 73 تحصل كريس كواكو على ضربة جزاء سجلها فراس شواط لتكون له الـ”ثنائية” الثالثة له في البطولة من خلال هذا اللقاء بعد ثنائيتين أمام الاتحاد المنستيري والنادي الإفريقي. تغييرات الإطار الفني للسي آس آس كانت حاسمة في المباراة، ففي الدقيقة 80 سجل البديل محمد علي منصر الهدف الثالث لفريقه بعد تمريرة زميله القروي معوض كامارا لتنتهي المباراة على هذه النتيجة.

ظافر ضيف الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى