كرة القدم

الترجي يحسم الكلاسيكو بثنائية دون مقابل

في المباراة الختامية للجولة الخامسة من ذهاب البطولة المحترفة الأولى لكرة القدم انتصر الترجي الرياضي في الكلاسيكو على النجم الساحلي بهدفين دون ردّ لينفرد بصدارة الترتيب. وهذه كانت تشكيلة الفريقين:

النجم الساحلي: رامي القابسي- وجدي كشريدة- صدام بن عزيزة- صالح الحرابي- مرتضى بن وناس- أيوب عياد- سليم بوخنشوش- ياسين الشيخاوي- داروين غونزاليس- رضوان زردوم.

الترجي الرياضي: معز بن شريفية- حمدي النقاز- إلياس الشتي- بدران- محمد علي اليعقوبي- فوسايني كوليبالي- غيلان الشعلالي- محمد علي بن رمضان- علاء الدين المرزوقي- طه ياسين الخنيسي- حمدو الهوني.

شوط أول شهد سيطرة نادي باب سويقة في أغلب الدقائق فتتالت الهجمات من الجهة اليسرى لهجوم الترجي أين صعد الشتي وساند الهوني في صناعة هجمات فريقه مع استغلال المساحات التي يتركها كشريدة  حين يعاضد هجوم النجم.

عديد التقطعات في اللعب من خلال مخالفات وثنائيات في وسط الميدان لم تعطل الترجي الذي كان السباق في افتتاح النتيجة عبر علاء الدين المرزوقي الدقيقة 27 بعد بهتة دفاع النجم الساحلي.

وفي الشوط الثاني حافظ الفريقان على نفس التشكيلة مع البداية واتجه النجم للعب الكرات الطويلة للشيخاوي وزردوم دون خطورة على مرمى بن شريفية. وكان التغيير الأول في الدقيقة 72 من جانب النجم الساحلي  بدخول سليمان كوليبالي مكان حمزة لحمر، دخول كوليبالي تزامنمع فرصة واضحة للنجم أضاعها زردوم بعد تمهيد من الشيخاوي وحاول إثرها زملاء كشريدة الصعود أكثر للهجوم لكنه واجه دفاعا صلبا بقيادة بدران.

في الخمس دقائق الأخيرة تألق رامي القابسي الحارس الشاب حين تصدى لتصويبة قوية من المرزوقي و انفراد مع بن رمضان. ولم يكتفي الأحمر والأصفر بهذه النتيجة فسجل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر ضربة جزاء سجلها غيلان الشعلالي.

انتصار جعل الترجي ينفرد بصدارة الترتيب بـ13 نقطة بعيدا عن ملاحقه الصفاقسي بثلاث نقاط.

ظافر ضيف الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى