رياضات أخرى

البطولة العربية للغولف للشباب والناشئين و الأشبال بتونس

تفتح بلادنا ذراعيها مجددا لإستضافة أبطال وبطلات الغولف بالوطن العربي في موعد عربي جديد لهذه الرياضة بعد آخر بطولة عربية نظمتها تونس سنة 2022. وتستضيف تونس البطولة العربية للقولف للشباب والناشئين والأشبال والفتيات والسيدات خلال الفترة المتراوحة بين 22 و 29 سبتمبر الجاري.

وتم اختيار الجامعة التونسية للقولف على ملعب ريزيدنس قمرت لإحتضان منافسات هذه البطولة التي ستشهد مشاركة منتخبات 11 دولة عربية وهي: المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة قطر وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية و جمهورية العراق والجمهورية اللبنانية
وجمهورية مصر العربية والمملكة المغربية و دولة ليبيا
و لجمهورية التونسية البلد المنظم.

ستة أصناف لأول مرة
وانطلاقا من استراتيجية الإتحاد العربي الرامية إلى مزيد توجيه العناية بالأصناف الشابة وتطوير رياضة القولف النسائية تمت برمجة مسابقة الفتيات دون 13 سنة للمرة الأولى في تاريخ البطولات العربية وذلك بعد أن أقيمت بطولة الناشئات دون 16 سنة لأول مرة بتونس منذ سنتين وذلك في البطولة العربية التي استضافتها الحمامات في أكتوبر 2022 وشهدت نجاحا منقطع النظير رياضيا وعلى مستوى النتائج حيث حقق أبطالنا وبطلاتنا إنجازات قياسية في تلك البطولة.
وتبعا لذلك يتضمن برنامج هذه البطولة ستة مسابقات ثلاثة للشباب في (دون 18 سنة) والناشئين (دون 16 سنة) والأشبال (دون 13 سنة) وثلاثة مسابقات في الفتيات في أصناف الناشئات (دون 16 سنة) والفتيات (دون 13 سنة) علاوة على البطولة العربية في صنف السيدات.

مايفوق ️120 لاعبا ولاعبة

وينتظر أن تشهد هذه البطولة مشاركة ما يفوق 120 لاعبا ولاعبة يمثلون مختلف البلدان العربية في كافة مسابقات الفتيان والفتيات. وتشارك تونس والسعودية والمغرب بأكبر الوفود الرياضية بمجموع 17 لاعبا ولاعبة لكل منتخب مقابل 15 لاعبة ولاعبا لمصر و 12 للإمارات و 11 للبنان..

17 لاعبا ولاعبة يمثوان تونس
وتم الإختيار على 17 لاعبا ولاعبة لتمثيل الغولف التونسي في محتلف منافسات هذه البطولة هم على النحو التالي:
السيدات : إسراء بوعمر و كنزة لعذاري و آية لعذاري
الناشئات دون16 سنة: ياسمين ادريس ولميس خبور و مايا اسطمبول
الفتيات دون 13 سنة: لينا البرهومي و أسيل الطرابلسي
الشباب دون 18سنة: وسام الزيتوني وحامد عبدالله و سامي بن يوسف
الناشئين دون 16 سنة: مهدي بن يوسف و سليم حوالة و غيث الرحيمي
الأشبال دون 13 سنة:آدم بونوح و الياس الزراد و مطير بوعون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى