رياضات أخرى

تونس توقّع إتفاقية شراكة لتطوير رياضة كرة السلة على الكراسي المتحركة ورياضة المعوقين

تم مساء أمس الأحد 2 أكتوبر 2022 بمقر الإتحاد الكويتي لكرة السلة على الكراسي برعاية من اللجنة البارالمبية الكويتية إبرام إتفاقية شراكة و تعاون بين كل من تونس، الكويت و لبنان بهدف تطوير رياضة كرة السلة على الكراسي المتحركة بصفة خاصة و رياضة المعوقين بصفة عامة، ونقل الخبرات المتبادلة مما سيساهم في تطوير و الإرتقاء برياضة المعوقين.

ومن جانبها أفادت السيدة شريفة الغانم الأمين العام للجنة البارالمبية الكويتية بإتفاق كافة الأطراف على الشراكة و التعاون في ما بينهم على تنفيذ برامج و معسكرات وتوأمة فنية و إقامة دورات تدريبية للمدربين و المصنفين و الحكام وتوفير الملاعب و القاعات الرياضية وعقد اللقاءات و الاجتماعات الدورية لدفع سبل التعاون و الوصول باللعبة و الرياضة إلى المحافل الدولية و التمثيل المشرف بما يليق بالدول العربية.

وقد تم توقيع هذه الاتفاقية من قبل ممثلي كل من دولة الكويت و دولة لبنان في انتظار تفعليها والعمل بها عند استكمال توقيعها من الطرف التونسي من قبل السيد شمس الدين القمودي رئيس الجامعة التونسية لرياضة المعوقين.

كما تعهد الإتحاد الكويتي لكرة السلة على الكراسي المتحركة بدعم الجامعة التونسية لرياضة المعوقين بمعدّات رياضية في إطار هبة اثر توقيع الاتفاقية وانطلاق العمل بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى