كرة القدم

محترفونا بالخارج:”العيوني” و”توزغار هدافان..”الحدادي” متألق والأولى لـ”دراغر”

شهد يوم أمس السبت مشاركة عددا من محترفينا بالخارج مع فرقهم الأوروبية والعربية سواء كبدلاء أو أساسيين ليكون بعضهم هدافين والبعض قدموا أداء جيدا فيما اكتفى من لم تسنح لهم الفرصة اللعب بالجلوس على مقاعد الاحتياط.

في ألمانيا، انهزم فريق كولن الذي يضم في صفوفه إلياس السخيري أمام ضيفه المتصدر بايرن مونيخ بهدفين لهدف ضمن الجولة السادسة من البوندسليغا.

وشارك متوسط الميدان الدفاعي التونسي أساسيا ليتم استبداله في الدقيقة التاسعة والخمسين متحصلا على 6.24 في هذا اللقاء.

ورغم الأداء المستقر للسخيري مع الفريق إلا أن كولن لم يحقق إلا تعادلين في ست مباريات.

إلياس السخيري من مباراة كولن أمام بايرن ميونخ

وفي السوبرليغ التركية واصل أسامة الحدادي عروضه الباهرة مع فريقه قاسم باشا، حيث قلب فريق الظهير الأيسر التونسي تأخره بثلاثة أهداف لهدف إلى فوز ثمين بأربعة أهداف لثلاثة على حساب طرازبون سبور.

وقدم اللاعب الدولي مردودا لافتا طيلة التسعين دقيقة التي لعبها ليتحصل على عدد 7.59 من 10 في هذه المباراة التي ساهمت في ارتقاء فريقه إلى المركز الرابع مؤقتا.

وكان الحدادي قد انضم إلى النادي التركي قادما من الاتفاق السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2019- 2020.

أسامة الحدادي من مباراة أمس مع ناديه قاسم باشا

وفي البطولة اليونانية شارك محمد دراغر كأساسي في أولى مبارياته مع فريقه أولمبياكوس التي فاز بها بهدفين دون رد على نادي أبولون سميرني سجلهما المصري أحمد كوكا. واستبدل الظهير التونسي في الدقيقة الثانية والثمانين ويواصل أولمبياكوس تصدره للدوري اليوناني رفقة فريق أريس رغم أنه منقوص من لقائين اثنين. والتحق دراغر بالفريق اليوناني في المركاتو الأخير قادما من فرايبورغ الألماني.

محمد دراغر من مباراة الأمس مع أولمبياكوس

وضمن بطولة الدرجة الثانية الفرنسية، شارك علي العابدي مع فريقه باريس اف سي في اللقاء الذي فاز به زملاء الظهير الأيسر التونسي على كون بثلاثة أهداف لهدف. ويحتل الفريق الباريسي “الثاني” صدارة الترتيب باثنين وعشرين نقطة من تسع مباريات بفارق خمس نقاط عن الثاني تروا فريق يوهان توزغار.

وسجل توزغار هدفا ليساهم في فوز تروا خارج ميدانه على أجاكسيو برباعية ليشدد الملاحقة على المتصدر. وفي البطولة الإسبانية، لم يشارك المدافع الفرنسي التونسي كريم الرقيق (25 سنة) مع فريقه إشبيلية الذي خسر بهدفين لهدف أمام أتلتيكو بلباو رغم تقدمه في النتيجة منذ العشر دقائق الأولى.

المهاجم التونسي يوهان توزغار مع نادي تروا

وكان الرقيق قد انتقل إلى الفريق المتوج بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي أثناء الميركاتو الصيفي الفارط. وإلى البطولة السعودية أين التقى فريق أبها تحت قيادة المدرب التونسي عبد الرزاق الشابي الذي يضم اللاعبين سعد بقير وكريم العواضي بفريق الاتفاق الذي يضم اللاعب الدولي نعيم السليتي ضمن الجولة الثالثة من المنافسة. وانتهى اللقاء بتفوق فريق المدرب التونسي بثلاثة أهداف لاثنين وقد شارك الثلاثي التونسي منذ البداية ويكمل المباراة عدا السليتي الذي غادر تشكيلة الاتفاق عند الدقيقة الثالثة والسبعين.

ويعد هذا الانتصار الأول لنادي أبها بعد انتصار و تعادل في حين أنها الهزيمة الأولى لفريق الاتفاق بعد الانتصار في المبارتين الأولتين. وقد شهدت مباراة بيراميدز والمقاولين العرب ضمن الجولة الأخيرة من البطولة المصرية التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين، مواجهة بين مهاجمين تونسيين هما عمرالعيوني وسيف الدين الجزيري الذين دخلا المباراة أساسيين وسجل العيوني مهاجم بيراميدز هدف التعادل لفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة الحادية والسبعين في حين غادر الجزيري الملعب عند الدقيقة الثامنة والثمانين. وسيشارك زملاء العيوني (28 سنة) المشاركة في النسخة القادمة من كأس الاتحاد الإفريقي.

نادر الواعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى