تنس

أنس جابر ضمن أفضل خمس لاعبات تنس فاعلية في 2021

بعد بدايتها الموسم الحالي بشكل متميز جاءت لاعبة كرة المضرب التونسية في تصنيف خاص لأكثر اللاعبات فعالية في العام 2021، حيث احتلت المركظ الخامس عالميًا، خاصة بعد بلوغها نهائي دورة تشارلستون منذ فترة قصيرة.

وقدمت اللاعبة التونسية مستوى كبيرًا وواصلت التقدم في الرتيب العالمي لمحترفات التنس لتصل للمركز 25 عالميًا، وفي خصوص ترتيب الفعالية هذا الذي كشفت عنه احصائيات المنافسات منذ بداية العام الحالي لعبت أنس جابر 26 مباراة انتصرت في 18 منها مقابل 8 هزائم.

 وفي بقية التصنيف احتلت الاسبانية غابرين موغوروزا الصدارة بـ21 انتصارًا في 28 مباراة، تليها الأسترالية آشلي بارتيثانية بـ20 فوزًا في 23 مباراة، ثم الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا 20 فوزا و9 هزائم في النمرتبة الثالثة، فالبيلاروسية آرينا  سابالينكا رابعة بـ18 فوزًا و6 هزائم.

وكانت أنس جابر بدأت أول أمس مشاركتها في بطولة مدريد للأساتذة من فئة 1000 نقطة، حيث تفوقت في الدور الأول  على الكازاهخية ياروسلوفا شفيدوف بمجموعتين دون مقابل تفاصيلهما(6- 2 و6- 3). ومن المنتظر أن تلاقي الأمريكية سلون ستيفنز المصنفة 51 عالميًا في الدور المقبل بعد ازاحتها للمونتينغرية دونكا كوفينيتش.

علاء حمّودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى