كرة القدم

تونس تواجه إيران خلسة !

يخوض المنتخب التونسي لكرة القدم غدا الأربعاء آخر مباراته التحضيرية لكأس العالم حينما يواجه نظيره الإيراني وديا بالعاصمة القطرية الدوحة بداية من الساعة الثانية بعد الزوال.

ومع إكتمال الصفوف بقدوم المحترفين بالدوريات الأوروبية،سيحاول الناخب الوطني جلال القادري إيجاد التوليفة الأمثل للدور الأول من كأس العالم والوقوف على مدى جاهزية نسور قرطاج للقاء الثلاثاء المقبل أمام الدنمارك، ضمن أولى مبارياته في المجموعة الرابعة للمونديال.

ولن تكون مواجهة تونس وإيران منقولة تلفزيا بل سيمنع أي بث مباشر تماشيا مع رغبة الإتّحاد الإيراني في عدم بثّ المباراة لما تعيشه البلاد من إضطرابات جرّاء الإحتجاجات الشعبية خلف مقتل الطالبة الإيرانية مهسا أمینی.

وإلتقى نسور قرطاج مع الفُرس وديا في أفريل 2018، ضمن الإستعداد لمونديال روسيا، وفاز آنذاك التونسيون بهدف دون رد عن طريق ضربة جزاء.

وضمن تحضيرات إيران للمونديال، حقق أبناء المدرب البرتغالي كارلوس كيروش الفوز على أوروجواي بهدف نظيف و تعادل مع السنغال بهدف لمثله ثم تغلبوا على نيكاراغوا بنتيجة 1-0 رغم بداية اللقاء بالتشكيلة الإحتياطية في ظل غياب أبرز لاعبيهم مهدي تارمي وعلي رضا جهانبخش وسردار آزمون وسامان قدوس.

وسواجه المنتخب الإيراني في كأس العالم كل من منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة وويلز ضمن منافسات المجموعة الثانية دون خدمات نجمهم أوميد إبراهيمي البليغة الذي تعرض للإصابة في مباراة ودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى