رياضات أخرى

وهران 2022: رياضة رفع الأثقال تضرب بقوة وتراجع متواصل لكرة اليد

اختتم اليوم السابع من فعاليات منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، والذي عرف تألق لافت ومنتظر لرياضة رفع الأثقال التي أهدت تونس 3 ميداليات في المقابل عرفت الرياضات الجماعية تراجعا رهيبا خاصة منتخب رجال كرة اليد الذي فشل في التأهل لنصف النهائي.

رفع الأثقال :

تمكنت الرباعة التونسية غفران بلخير من التتويج بالميدالية الذهبية في حركة النتر 155 كغ، كما حققت المركز الرابع في حركة الخطف 91 كغ.

وفي منافسات الرجال نجح الرباع التونسي كارم بن هنية في التتويج ميداليتين واحدة ذهبية في حركة النتر 73 كغ وأخرى برونزية في حركة الخطف 73 كغ لينصب نفسه نجم اليوم السابع من منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

كرة الطائرة:

اكتفت سيدات كرة الطائرة بالمرتبة الثامنة بعد الهزيمة أمام منتخب كرواتيا بثلاثة أشواط مقابل صفر في المباراة الترتيبية وفي الرجال حل المنتخب الوطني التونسي في المركز السادس بعد خسارة المباراة الترتيبية أمام تركيا 3-0.

كرة اليد:

انهزم المنتخب الوطني التونسي لكرة اليد أمام منتخب صربيا بنتيجة 35-29 ليفشل بذلك في التأهل للمربع الذهبي وسيواجه نظيره الجزائري في لقاء ترتيبي على المراكز 5-6 وفي السيدات فاز المنتخب الوطني التونسي على الجزائر بنتيجة 19-20 ويختتم منتخب السيدات مشاركته بلقاء ترتيبي ضد تركيا على المراكز 5-6.

السباحة:

تأهل السباح الشاب أحمد الجوادي إلى نهائي 1500 متر بعد حل بالمرتبة الثالثة بتوقيت 15 دقيقةو35 ثانية و04 أجزاء من المائة ويلعب الجوادي النهائي اليوم الأحد 3 جويلية 2022 على الساعة 18:58.

كرة السلة 3*3 :

اكتفت سيدات كرة السلة 3*3 بالدور الربع النهائي بعد الهزيمة أمام إسبانيا 22-6 وسيلعب فريق السيدات لقاء ترتيبي أمام صربيا.

وارتفع رصيد الوفد الوطني من الميداليات إلى 24 ميدالية 5 ذهبية 7فضية و12 برونزية بفضل تتويجات غفران بلخير وكارم بن هنية في المقابل عرف ترتيب تونس تراجع إلى المركز العاشر في الترتيب العام للميداليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى