كرة القدم

نسور قرطاج في أرقام قبل المونديال

إقترب العدّ التنازلي لإفتتاح كأس العالم قطر 2022 من الإنتهاء أين تنظلق المنافسات يوم الأحد 20 نوفمبر لتتواصل إلى غاية 18 من ديسمبر 2022.

ويعدّ مونديال القدم أحد أبرز أهداف اللاعبين المحترفين في مسيرتهم سواء بالمشاركة أو التهديف،والحال نفسه بالنسبة لنسور قرطاج الذين تجمع بينهم القائمة النهائية التونسية لكأس العالم.

وتعبتر المشاركة المونديالية الأولى لأكثر من نصف المجموعة التونسية البالغة 26 لاعبا إذ يصافح 16 لاعبا كأس العالم لأول مرّة في مسيرتهم وهم ثنائي حراسة المرمى أيمن دحمان والبشير بن سعيد إضافة الى نادر الغندري ووجدي كشريدة ومحمد دراغر ومنتصر الطالبي وعلي العابدي وعيسى العيدوني وحنبعل المجبري وأنيس بن سليمان ومحمد علي بن رمضان وعصام الجبالي وسيف الدين الجزيري وبلال العيفة وطه ياسين الخنيسي دون أن ننسى القائد يوسف المساكني.

في المقابل فإن 10 لاعبين سبق لهم وأن تواجدوا في النسخة الماضية (روسيا 2018) وهم حارسا المرمى معز حسن وأيمن المثلوثي إضافة إلى علي معلول ووهبي الخزري والياس السخيري و غيلان الشعلالي والفرجاني ساسي ونعيم السليتي و ثنائي الدفاع ياسين مرياح وديلان برون.

ويأمل كافة لاعبي تونس في تخليد أسمائهم بأحرف من ذهب في تاريخ المشاركات التونسية في المونديال عبر التسجيل في إحدى مباريات التصفيات وهو ما حققه الفرجاني ساسي أمام أنقلترا من ضربة جزاء و كل من ديلان برون ووهبي الخزري أمام بلجيكا وبنما بالنسبة لمحترف مونبوليي الفرنسي.

ويعد الفريق التونسي خامس أكبر المنتخبات سنا التي تشارك في نهائيات كأس العالم بقطر بمعدل أعمار بلغ 27.8 عاما خلف إيران (28.9 سنة) ثم المكسيك (28.5سنة) ثم الأرجنتين والبرازيل (27.9 عاما).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى