رياضات أخرى

ندوة صحفية حول دورة نجوم شباب تنس الطاولة

نظمت اليوم الجامعة التونسية لتنس الطاولة ندوة صحفية بنزل اللايكو بالعاصمة لمزيد تقديم معلومات حول التظاهرة القادمة للعبة بتونس بعنوان “wtt youth star countender” بين 26و30 ماي الجاري.

وافتتح لطفي قرفال رئيس الجامعة الندوة بتقديمه جملة من الايضاحات حول التظاهرة العالمية بتونس والتي ستجمع أفضل لاعبي تنس الطاولة الشبان في أقل من 19 سنة و15 سنة.

وبين قرفال أن الإتحاد الدولي لكرة الطاولة يفرض شروط تنظيم صارمة للبلدان التي تقدم مطلب استضافة ،لكن تونس وفرت من الموارد ما مكنها من تقديم ملف يستوفي كافة الشروط لتصبح بذلك أول الدول التي تنال شرف احتضان دورة نجوم التنس الشبان في أول نسخة لها من ستة نسخ مبرمجة لسنة 2021.

ووضح قرفال أن الاتحاد الدولي لتنس الطاولة يوفر في العادة معدات خاصة للدول التي تحتضن تظاهرات عالمية مثلما صار في ٱخر دورة كأس افريقيا للأكابر بتونس والدورة الترشيحية للأولمبياد سنة 2019 عكس هذه الدورة بسبب الضائقة المادية جراء كورونا.

وفي حديثه عن المبالغ المرصودة لهذه التظاهرة،أوضح رئيس جامعة كرة الطاولة التونسية أن اللاعبين يشتركون بمبلغ 15 ألف دولار على ألا تقل الجوائز النهائية عن 500الف دولار.

وختم محدثنا قوله بالحديث عن التنظيم الصحي المتبع من قبل جامعتنا، مؤكدا أن الإتحاد التونسي والدولي للعبة أعد بروتوكولا صحيا صارما  سيشمل الوفود المتكونة من 118 رياضي و60 مرافق بين إداريين وفنيين،وسيتم فرض ثلاث إختبارات كورونا ملزمة  قبل أسبوع من موعد الوصول إلى تونس ثم قبل المنافسة بإثنين وسبعين ساعة ثم تحليل سريع قبل الدخول إلى قاعة رادس،على ألا يتحول أي رياضي أو مرافق إلى أي مكان دون إستشارة المصالح الطبية.

ومن جهته أعلن غازي بلكاهية المدير الفني للجامعة أنه من المقرر تخصيص اليومين الأولين من المنافسة (26 و27 ماي) لمنافسات الذكور و 29و30ماي منافسات الإناث على أن يتخللهما يوم راحة للوفود في 28 من نفس الشهر.

غازي بلكاهية

وقال بلكاهية إن هدف الجامعة من احتضان دورات تنس الطاولة العالمية والإقليمية تحضير اكبر عدد ممكن من لاعبينا التونسيين للمشاركة في التظاهرات القادمة وتحسين ترتيبهم العالمي بجمعهم نقاط من المنافسات بداية من المشاركة القادمة في البطولة العربية للأكابر في اوت بالأردن والبطولة الافريقية للشبان بمدغشقر في قادم الأشهر.

. للإطلاع على الجنسيات المشاركة  وقائمة التونسيين في دورة “Wtt youth star countebder” ، هذا رابط المقال:

https://matchz-sports.tn/تونس-تحتضن-دورة-عالمية-للاعبي-التنس-ال/

ظافر ضيف الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى