رياضات أخرى

نجيب بلهادي يستعد للسباحة من تونس إلى أوروبا

يستعد السباح التونسي العالمي نجيب بلهادي في شهر أوت المقبل لقطع أطول مسلك عابر للقارات من أوروبا إلى تونس بطول 155 كيلومترًا.


ويعتزم البطل العالمي في سباحة المياه المفتوحة القصوى إلى الإنطلاق من الحدود الايطالية التونسية (من مياه مدينة صقلية) بعمق 2000 متر ما وراء خط الطول الذي يمر على جزيرة بنتلاريا ليصل إلى إلى تونس بشاطئ ياسمين الحمامات.
و تقدر المسافة التي سيقطعها سباحنا المخضرم 155 كلم ما يعادل 60 ساعة من السباحة المتواصلة وسيتم توجيهه خلال طريقه من قِبل مركب تابع لجمعية ازرقنا الكبير التونسية و قِطع من جيش البحر التونسي حمايتة له.

ويواصل حاليا سباحنا التونسي تحضيراته للتحدي المقبل من خلال تدريبات مكثفة بخليج الحمامات.
ومن جهتها إعتبرت المنظمة العالمية لسباحة المياه المفتوحة WOWSA بلوس أنجلوس هذا العبور سابقة لم تحقق من قبل بإعتبارها أطول مسافة تربط القارتين أوربا وإفريقيا سباحة .

وتجدر الإشارة أن مسلك العبور تجوبه التيارات العامة التي تأتي من الشمال و تدخل بقوة عبر قنال صقلية و تضغط على السباح للجنوح نحو الجنوب كما تعرف المنطقة برياحها المتواترة و بشتى الكائنات البحرية بما فيها القروش البيضاء و القناديل.


ويعيش بلهادي أفضل فتراته الرياضية منذ سنة 2020 و خاصة بعد نجاحه في تحقيق رقم قياسي عالمي في سباحة الطوف حول جزيرة جربة و فوزه بلقب رجل السنة في العالم 2020 للمرة الثانية و سباحته ارخبيل قورية – شاطئ بوجعفر بسوسة في وقت قياسي.
ويبقى سجل “قرش المتوسط” حافلا بالألقاب العالمية نذكر منها سباحته لبحر المانش من انقلترا الى فرنسا و الدائرة القطبية من روسيا إلى ألاسكا وعدة مسالك في تونس و في شتى أنحاء العالم وجر مراكب وسفن سباحة وصل وزنها 1014 طنا وغيرها من الانجازات المتعددة المسجلة بأحرف من ذهب في كتاب الغينس للأرقام القياسية وموسوعة المياه المفتوحة للمنظمة العالمية لسباحة المياه المفتوحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى