كرة السلة

منتخب تونس لكرة السلّة يواجه الرّأس الأخضر في نصف النّهائي

يواجه المنتخب التونسي لكرة السلة منتخب الرأس الأخضر في نصف نهائي أفروباسكات رواندا السبت المقبل 4 سبتمبر.


ويذكر أن منتخب الرأس الأخضر كان قد ترشح في ربع النهائي منذ قليل على منتخب أوغندا بنتيجة 79-71 فيما إنتصر منتخبنا الوطني في نفس الدّور على منتخب جنوب السّودان بنتيجة 80-65.


ورغم التفوّق بخمسة عشر نقطة أمام جنوب السودان إلا أنّ المقابلة لم تكن سهلة على حامل اللّقب،إذ وجد زملاء صالح الماجري منافسا شرسا متميّزا في الثلاثيات والذي أنهى الرّبع الأوّل لصالحه بنتيجة 15-14.

الرّبع الثاني بدوره لم يكن أقل صعوبة حيث استطاع منتخب جنوب السّودان تسجيل مزيد من السلات خاصة من فئة ثلاث نقاط نظرا لإكتساب لاعبيه نسق المبارايات عكس منتخبنا الذي كان في راحة لمدة أربعة أيام،لكن أبناء ديريك باورمان تعاملوا جيدا مع أغلب وضعيات الربع الثاني خاصة مختار غيازة الذي ساهم في العودة للقاء كلما تم استدعائه للعب وذلك عبر سلاته الدقيقة في آخر الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل 40-40.

ومع تواصل اللقاء ظهر الإرهاق على لاعبي منخب جنوب السودان مقابل جاهزية صالح الماجري هداف المباراة بعشرين نقطة ونجاعة رجل المقابلة عمر عبادة صاحب 18 نقطة و 5 “ريبوند” و 8 تمريرات حاسمة و3 اعتراضات.

ورغم صعوبة المواجهة في الشوط الأوّل غير أن زملاء مايكل رول كان لهم الكلمة الأخير في الفترة الثالثة بنتيجة 23-11 والرابعة 17-14 ليتقدموا على المنافس في 32 دقيقة كاملة مقابل 4 دقائق فقط للمنتخب الجنوب سوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى