كرة القدم

منتخب السيدات يترشح للدور النصف النهائي

خاض المنتخب التونسي لكرة القدم سيدات اليوم ثالث مبارياته ضمن مجريات كأس العرب سيدات ضد منافسه منتخب مصر بملعب المقاولون العرب في القاهرة، والتي انتهت بنتيجة 0 مقابل 1 لصالح الفراعنة في دقائق الشوط الأول. ومع بداية الشوط الثاني جاء الهدف التونسي الأول من أقدام آية الجدي ولكن المنتخب المصري كان جاهزا ليتقدم بهدفين مقابل هدف.

ولكن لم تخيب سيدات قرطاج آمال الجمهور التونسي ليحرزن هدف التعادل من أقدام صابرين اللوزي، وتنتهي المقابلة 2 مقابل 2 لكلا الفريقين وتأهل المنتخب التونسي إلى النصف النهائي من كأس العرب.

وقد ذهب المدرب سمير الأندلسي الإنطلاق في اللقاء بتشكيلة سليمة جبراني وذكرى محفوظ وشيماء عباسي وياسمين برهومي وغادة عيادي وياسمين الجماعي واية جدي وسامية العوني وياسمين قلاعي وليلى مكنون وصابرين اللوزي.

ونذكر أن لقاء المنتخب الأول أمام لبنان انتهى بنتيجة تعادل سلبي 0 – 0، ولكن سيدات قرطاج حطمن سقف التوقعات في المباراة الثانية أمام منتخب السودان والتي انتهت بنتيجة 12 مقابل 1 لصالح تونس.

ونشير في هذا السياق أن كرة القدم النسائية تأسست في تونس في موسم 2004 – 2005 ويرجع تاريخ أول بطولة تونسية إلى زمن فريق الاتحاد التونسي، وتشكل أول فريق وطني سنة 2006.

ولم يسبق للمنتخب أن خاض تجارب كروية في كأس العالم، ولكن شارك لأول مرة في كأس إفريقيا سنة 2008، وحل المنتخب في الترتيب الثالث في النسخة الأولى لكأس العرب لسنة 2006 التي احتضنتها مصر في الاسكندرية.

وكذلك شارك منتخب السيدات في دورات إقليمية مثل دورة مونطون الفرنسية وفاز بها لثلاث مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى