رياضات أخرى

الدورة الثامنة لرالي عليسة النسائي تنتظم على مسار 1200 كم

تنتظم الدورة الثامنة لرالي عليسة- تحت شعار السلامة المرورية والاقتصاد في الطاقة من 27 ديسمبر الجاري الى غرة جانفي 2023.

ويعتبر رالي علّيسة – جائزة شال فيول سايف تحديًا رياضيًا باعتباره حدثا استثنائيا، حيث يحظى بدعم من عديد الشركاء، وخاصة الدّيوان الوطني للسياحة التونسية، والجامعة التونسية للسيارات.

ويقدّر مسار الرالي في حدود 1200 كيلومتر، يتوزع الى 3 مراحل، بالإضافة إلى مرحلتي تواصل ومرحلة سياحية بحتة مع الحرص على إحترام قانون الطرقات، حيث لا يتمّ، بأي حال من الأحوال، تجاوز السرعة المحدّدة، بالاضافة إلى التشجيع على استهلاك الوقود الاقتصادي.

ويعتبر رالي علّيسة -جائزة شال فيول سايف- مغامرة ذات صبغة سياحية، وترفيهية، ورياضية، سيما وانه يجمع، هذه السنة، حوالي عشرين فريقًا نسائيا من عديد الدول، على غرار تونس وكندا وفرنسا وسويسرا ورومانيا.
وستجوب المشاركات في هذه الدّورة الثامنة البلاد التونسية، من الشمال إلى الجنوب، انطلاقا من الحمامات، وصولا إلى بوابة الصحراء توزر، مرورا بشط الجريد مع التوقف بعاصمة الجنوب صفاقس ليكون خط وصول المتسابقات في مدينة الحمامات.

وحددت السرعة بمعدل لا يتجاوز 90 كلم في الساعة على الطريق السيارة و60 كلم في الساعة على الطرق الوطنية مع الاحترام الكامل لقانون الطرقات وقواعد السلامة المرورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى