ألعاب القوى

مروى بوزياني على خطى حبيبة الغريبي

نشر الإتحاد الإفريقي لألعاب القوى نهاية الأسبوع الجاري تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك أشاد فيها بالعروض القوية التي تقدمها العداءة التونسية مروى بوزياني.

وجاء في نص التدوينة أن المختصة في سباق الحواجز التونسية مروة بوزياني جذبت الإنتباه بأداء واعد في بطولة أوريغون العالمية 2022.

وسبق لبوزياني الحصول على المركز التاسع عشر في أولمبياد طوكيو والمركز الخمسين في القوائم العالمية لعام 2021 بتوقيت 9 دقائق و31 ثانية و25 بالمائة.

وفي بطولة العالم لألعاب القوى بمدينة أوريغون الأمريكية الأسبوع الفارط،نجحت البطلة التونسية في تحقيق أفضل نتيجة شخصية لها قدرت ب9 دقائق و12 ثانية و14 بالمائة في في التصفيات قبل أن تنهي السباق الختامي في المركز التاسع بتوقيت 9 دقائق و20 ثانية و92 بالمائة.

وإقتحمت بوزياني قائمة أفضل 20 لاعبة في القائمة الأفريقية على الإطلاق ، وهو أمر رائع للغاية بالنظر إلى أنها تضم ​​فقط رياضيين إثنين خارج شرق إفريقيا وهما بوزياني نفسها و بطلة العالم والأولمبياد السابقة ومواطنتها حبيبة غريبي الثامنة بتوقيت 9دقائق و5 ثواني و36 بالمائة.

وتجدر الإشارة إلى أن لاعبتنا التونسية بوزياني شهدت مشاركة محدودة في السباقات والملتقيات منذ عام 2020 بسبب إستحالة الحصول على تأشيرة لأوروبا لكنها مدعوة الآن إلى لقاء الدوري الماسي القادم لنراها على خط البداية في موناكو في 10 أوت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى