رياضات أخرى

بطولة العالم لماراثون الدّراجات الهوائية الجبلية: مركز متقدم لماهر حبوريّة

تحصل الدّراج التّونسي ماهر حبوريّة على مركز متقدم في بطولة العالم لماراثون الدراجات الهوائية الجبلية،(2020 UCI Mountain Bike World Championships)، في بحر هذا الأسبوع، في نسخة العام الحالي 2020 التي استقبلتها جبال منطقة سكرايا التركية، بعد أن أنهى السّباق في المركز 37 من جملة 74 مشاركًا.

“حبوريّة” شارك في البطولة رفقة مواطنته رحاب الحجاجي وبقيادة المدرب ذاكر القابسي وفني الدّراجات منير الزّناتي، وتخطى الدّراج التّونسي توقيت أربعة دراجين فرنسيين ودراجين إيطاليين وآخر إسباني، ليصبح ترتيبه الأول عربيًا وإفريقيًا والثالث عالميًا في صنف أقل من 23 عامًا.

وشارك “حبوريّة”(22 عامًا) في بطولة العالم للدراجات الجبلية سنة 2018 ليتحصل على المركز 81 من 103 مشاركًا، وفي كأس العالم بفرنسا في نفس السنة حقق المرتبة 103 من 120 متسابقًا، لتكون مشاركته بـ”سكرايا” الأفضل في مسيرته حتى الآن.

الدّراج ماهر حبّورية

وتعد هذه المشاركة الأولى لدراجنا في بطولة تضم 800 رياضيًا من 50 دولة وهي اختصاص جديد(Cross Country Marathon). ويذكر أن ماهر حبوريّة هو بطل تونس لأربع سنوات متتالية من 2016 حتى 2019، وتوّج بطلًا لكأس تونس في نفس السنوات.

أما الدّراجة رحاب الحجاجي(30 عامًا) فقد تعرضت لإصابة في السباق ولم تتمكن من استكمال المنافسة، وتحمل “الحجاجي” سجلًا حافلًا بالألقاب والمشاركات القارية والدولية أبرزها ذهبية كأس العرب 2008 والبطولة العربية سنة 2014.

الدّراجة رحاب الحجاجي

ووفق ما أفادنا به مرافق الوفد التونسي للدراجات الهوائية، منير بن جريدة، سيدخل ماهر حبوريّة تربصًا دوليًا طويلًا بسويسرا تحضيرًا للألعاب الإفريقية2021، ولبطولة العالم القادمة للدراجات الهوائية 2022، وأضاف “بن جريدة” أن الجامعة بصدد تحضير فريق وطني جديد من الدراجيين الشّبان بالتنسيق مع اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية ووزارة الرياضة، وتمّ الاتفاق على أن يحمل تسمية “Tunisia Carthage Continental Team”.

ظافر ضيف الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى