تنس

مالك الجزيري “تونس تسيطر على التنس القاري والإقليمي”

أكد مالك الجزيري مدرب وقائد المنتخب التونسي للتنس أنّ النتائج الباهرة التي حققتها العناصر الوطنية في دورة الألعاب الافريقية التي أقيمت مؤخرا في العاصمة الغانية أكرا، اقامت الدليل على سيطرة التنس التونسي على المستويين الإقليمي والقارّي.

وأوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنّ التتويج ب3 ذهبيات في منافسات الرجال للفردي والزوجي ومسابقة الفرق إضافة الى برونزيتي الفردي والزوجي للرجال ايضا وضمان اللاعب معز الشرقي التاهل الى أولمبياد باريس 2024 يؤكد أنّ الهدف المرسوم من المشاركة التونسية في الألعاب الافريقية تحقق على أكمل وجه.


وبيّن أنّ المنتخب التونسي للتنس كان في مستوى الحدث خلال الألعاب الإفريقية وشرّف الراية الوطنية بامتياز مشيرا الى انه كان بالامكان تحقيق حصيلة أفضل لولا الخسارة غير المتوقعة للاعب عزيز دوقاز في الدور نصف النهائي فردي رجال واكتفائه بعد ذلك باحراز الميدالية البرونزية.


وكشف مالك الجزيري أنّ عناصر المنتخب الوطني كانت متجانسة ومتضامنة قائلا انّ الهدف من المشاركة في الألعاب الافريقية كان احراز جميع الميداليات الذهبية الممكنة رغم قوة المنافسة مع منتخبات مصر والمغرب وزيمبابوي.
ولفت الى أنّ النتائج الباهرة التي حققها التنس التونسي في النسخة الثالثة عشرة من الألعاب الافريقية ستمنح دافعا معنويا كبيرا لجميع اللاعبين لمواصلة التألق وتحسين ترتيبهم في التصنيف العالمي مشيرا في هذا الصدد الى أنّ التواجد ضمن قائمة المائة الأوائل رغم صعوبتها في صنف الرجال يتطلب تكثيف المشاركات والتتويج بدورات التحدي تشالنج.


كما ثمّن جهود الجامعة التونسية للتنس في تطوير اللعبة ودعمها اللاعبين حاثا سلطة الاشراف على مزيد العناية برياضة الكرة الصفراء خاصة وأنّ صناعة الأبطال مرتبط بتوفير الدعم والاهتمام بالتكوين منذ الصغر مستشهدا في هذا الشأن بنماذج مراكز التكوين في أوروبا والولايات المتحدة.


ودعا الجزيري في ختام تصريحه، وزارة الشباب والرياضة الى تخصيص ميزانية معتبرة للاعب معز الشرقي لمساعدته في مشاركاته الدولية وتحضيراته للألعاب الأولمبية.

وفي ما يلي تذكير بالميداليات التي أحرزتها العناصر الوطنية للتنس في مشاركتها بالألعاب الافريقية :
* الميداليات الذهبية (3):
معز الشرقي (ذهبية الفردي رجال)
اسكندر المنصوري وعزيز دوقاز (ذهبية الزوجي رجال)
معز الشرقي واسكندر المنصوري وعزيز الواقع وعزيز دوقاز (ذهبية الفرق)
* الميداليات البرونزية (2):
عزيز دوقاز (برونزية الفردي)
عزيز الواقع ومعز الشرقي (برونزية الزوجي)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى