كرة القدم

مؤسسة التلفزة الوطنية التونسية: جامعة كرة القدم لم تجب طلبنا إلى حدّ الآن

نشرت مؤسسة التلفزة الوطنية التونسية مساء اليوم بيانا ترد فيه على فيديو الجامعة التونسية لكرة القدم بخصوص النقل التلفزي لمباراة تونس وجزر القمر الودية أمس.

وأكدت التفلزة في بيانها أن الجامعة التونسية لكرة القدم تمتلك وحدها حقوق بث و تسويق المباريات الودية لكل المنتخبات الوطنية في تونس و خارجها و هي المخولة لمنحها لمن تراه صالحا في صورة عدم تعاقدها مع شريك إعلامي بصر.

وأكّد الهيكل الوطني أنه لم يتلقى أي عرض من الجامعة أو شركة إنتاج أو قناة أجنبية لبث مباراة منتخبي تونس و جزر القمر ، ولن تقوم المؤسسة بالبث دون موافقة ، كما لا يمكنها لها أن تنتج المباراة بإمكانياتها خارج حدود الوطن

وجاء في نفس البيان “وقع مراسلة الجامعة التونسية لكرة القدم رسميا لطلب بث اللقاء المذكور في صورة إنتاجه تلفزيا رغم عدم وجود صيغة تعاقدية مع الجامعة و لم تتلقى المؤسسة اي رد في هذا الخصوص و هو ما يعتبر رفضا ضمنيا “.

وأضافت التلفزة الوطنية ” تم الإتصال بالجامعة التونسية لكرة القدم من أجل الإستفسار حول حقوق بث مباراة تونس و البرازيل الودية و عن امكانية بث اللقاء او الشركة المنتجة و المالكة للحقوق في صورة تفويت الجامعة لهاته الحقوق لجهة اخرى و لم نتلقى اي رد الى حد الساعة ، و وقع الإتصال بالجامعة البرازيلية لكرة القدم التي أعلمتنا ان الحقوق على ملك شركة خاصة ، و وقع الإتصال بهذه الشركة التي أجابتنا بأن الجامعة التونسية وحدها تمتلك حق تسويق المباراة للبث على التراب التونسي ، فوقع مراسلة الجامعة رسميا من اجل بث اللقاء و لم يقع إجابتنا في هذا الخصوص و هو ما اعتبرناه كذلك رفضا ضمنيا “.

يذكر أن الجامعة التونسية لكرة القدم نشرت اليوم فيديو يبين أن لا دخل لها في بث المباريات والأجدر أن تتحرك التلفزة الوطنية لشراء حقوق البث وعرض مباريات منتخب تونس في داخل أرض الوطن وخارجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى