كرة القدم

ليلة البلاغات بين الجامعة وهلال الشابة

نشرت الجامعة التونسية لكرة القدم مساء الأمس الخميس 29 سبتمبر 2022 بلاغ على قرار محمكمة التحكيم الرياضي التاس عودة الهلال الرياضي الشابي إلى الرابطة المحرتفة الأولى مؤقتا في إنتظار البت النهائي في القضية.

وعبر المكتب الجامعي عن إستغرابه من قرار التاس ،خاصة وأن الهلال الرياضي الشابي كان مطالبا بلعب مرحلة تفادي النزول حتى ولو كسب قضيته ضد النادي الافريقي حسب نص البلاغ وإستغربت الجامعة أيضا من توقيت إتخاذ القرار يوم فقط قبل انطلاق البطولة في حين أن هلال الشابة قد طالب باتخاذ هذه التدابيرمنذ 25 أوت 2022.

وقرر المتكب الجامعي المحافظة على تاريخ 30 سبتمبر 2022 موعد إنطلاق البطولة ،بالإضافة إلى إدماج هلال الشابة في المجموعة الأولى أن يتم إجراء المقابلة الأولى له كمباراة تدارك تلعب مع الفريق المعفى من نفس المجموعة وذلك بتاريخ 12 أكتوبر.

المحافظة على الرزنامة المسحوبة للرابطة المحترفة الاولى على أن يواجه الفريق الذي سوف يتم اعادة ادماجه في كل مجموعة الفريق المعفى في كل جولة.

إجراء 2 مقابلات فاصلة تجمع الاولى فريقي النادي الرياضي بحمام الأنف والترجي الجرجيسي ، على أن يلعب المنتصر في هذه المقابلة مع النجم الرياضي بالمتلوي .

وفي المقابل نشر الهلال الرياضي الشابي بلاغا مباشرة على بلاغ الجامعة يرفض فيه كل قرارت المكتب الجامعي بسبب خرق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين كل الجمعيات والذي يقتضي إعادة القرعة من جديد وليس إدراج فريق هلال الشابة حسب نص البلاغ.

وقررت الهيئة المديرة للفريق مراسلة وزارة الشباب والرياضة لمطالبتها بالتدخل العاجل والفوري لتكريس مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الفرق.

بالإضافة لمراسلة “التاس” و”الفيفا” لإحاطتهما علما بالاتهامات المُبيّتة، الواردة ببلاغ الجامعة التونسية لكرة القدم، والتجنّي غير المسبوق الذي يصل إلى درجة التشكيك في قرارات محكمة التحكيم الرياضي بسويسرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى