رياضات أخرى

لأول مرة رياضي ورياضية يحملان العلم التونسي في الأولمبياد

قررت اللجنة الأولمبية الدولية هذه السنة، إعطاء الفرصة للوفود المشاركة في الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 لتعيين ثنائي مختلط (رياضية ورياضي) لرفع العلم الخاص بها في حفل الإفتتاح. وتركت اللجنة حرية الإختيار للدول المشاركة في تطبيق هذا البروتوكول الأولمبي الجديد، مما يعني أنه يمكن لأي بعثة أن تعين حاملا وحيدا للعلم.

ويشارك الوفد التونسي في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو متكونا من 61 رياضية ورياضي يتوزعون على 16 عشر اختصاصا، علما وأنه يمكن أن يزداد هذا العدد في الأيام المقبلة إذا ما عدل بعض المترشحين من بلدان افريقية أخرى في بعض الإختصاصات عن المشاركة.

ويعطي هذا القرار فرصة غير مسبوقة للرياضيات التونسيات لرفع الراية الوطنية لأول مرة في تاريخ المشاركات التونسية في الأولمبياد. وشاركت تونس 13 مرة في هذه التظاهرة منذ دورة روما 1960 كان رفع العلم فيها موكولا فقط للرياضيين.

ومنحت اللجنة الأولمبية التونسية التصويت للرياضيين لاختيار حامل علم الوفد التونسي في حفل افتتاح العرس الأولمبي. ونذكر أن السباح التونسي أسامة الملولي هو من حمل العلم التونسي في حفل افتتاح نسخة ريو دي جانيرو 2016.

وتشارك في أولمبياد طوكيو رياضيات تونسيات سبق لهن التتويج بميدالية أولمبية في ريو 2016. ونخص مروى العمري صاحبة برونزية المصارعة وإيناس البوبكري صاحبة برونزية المبارزة بالسيف.

ويبقى السؤال مطروحا: من هو الثنائي الذي سيرفع العلم التونسي في حفل افتتاح أولمبياد؟

محمد علي الجلاصي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى