كرة القدم

كلاسيكو النجم والترجي يتصدر برنامج الجولة 11

تدور اليوم مباريات الجولة 11 لبطولة الرابطة المحترفة الأولى ،ويتصدرها لقاء الكلاسيكو بين النجم الساحلي والترجي الرياضي انطلاقا من الثانية بعد الظهر.

مباراة اليوم تأتي في ظروف مغايرة للسنوات السابقة ،فالترجي هذه المرة هو ملاحق النجم الساحلي في الترتيب ،والنجم سيلعب مباراته في غياب ضغط النتيجة باعتباره ضمن تأهله لمرحلة التتويج رسميا منذ الجولة الفارطة.

غير أن مثل هذه المواجهات عودتنا دائما على الروح التنافسية العالية مهما كانت الظروف ،وهو ما يجعلنا ننتظر مباراة حماسية ومشوقة اليوم في أولمبي سوسة.

ثاني مباريات المجموعة الأولى والتي لا تقل أهمية عن سابقتها ،ستجمع النادي البنزرتي بالنادي الصفاقسي وهي من النوع الذي لا يقبل القسمة على اثنين.

النادي البنزرتي ثالث الترتيب سيواجه أحد ملاحقيه ،والنادي الصفاقسي قد لا يقبل اليوم بهزيمة ثانية على التوالي من شأنها أن تضعف آماله في الوصول إلى مرحلة التتويج.

وهو ما يوحي بمباراة صعبة على الطرفين ،مثلما هو الحال للمباراة التي سيحتضنها ملعب حمدة العواني بالقيروان بين هلال الشابة والملعب التونسي.

الفريقان دون مدرب،بعد إنسحاب المغربي بادو زاكي من الهلال والقطيعة بين البقلاوة واسكندر القصري.

الهلال يعرف جيدا أن مباراة اليوم قد تكون آخر فرصة له للمحافظة على آماله في تفادي النزول المباشر ،بينما يسعى الملعب التونسي لفوز ينعش حظوظه في التأهل لمرحلة اللعب من أجل اللقب،وبين هذا وذاك تبقى للميدان حقيقته!

آخر مباراة في برنامج اليوم في المجموعة الأولى ستجمع إتحاد تطاوين بأمل حمام سوسة ،وهي مباراة بين فريقين يريدان المرور للبلاي أوف ،وبالتالي فلن يكون من اليسير التكهن بنتيجتها لتبقى كل الاحتمالات واردة فيها.

أما بالنسبة للمجموعة الثانية ،فيتصدر برنامجها لقاء الأولمبي الباجي واتحاد بن ڨردان .

الفريقان تفصلهما نقطة واحدة في الترتيب العام ،فالإتحاد يحتل المركز الثاني ب21 نقطة بينما يوجد الأولمبي الباجي في المرتبة الثالثة بعشرين نقطة.

وبين فريق محلي بصدد كتابة التاريخ من خلال ست انتصارات متتالية كأفضل سلسلة في تاريخه وفريق ضيف عودنا على التألق خارج ميدانه ،تبقى هذه المباراة أيضا مفتوحة على كل التوقعات.

باقي لقاءات هذه المجموعة اليوم ليست بمتوازنة ،وفيما يلي البرنامج الكامل لمباريات اليوم :

المجموعة الأولى:

النجم الساحلي/ الترجي الرياضي

النادي البنزرتي/النادي الصفاقسي

هلال الشابة/ الملعب التونسي

إتحاد تطاوين/ أمل حمام سوسة

المجموعة الثانية:

الأولمبي الباجي/ إتحاد بن ڨردان

النادي الإفريقي/ أولمبيك سيدي بوزيد

نجم المتلوي/مستقبل الرجيش

الإتحاد المنستيري/ مستقبل سليمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى