رياضات أخرى

ڨفصة تحتضن نهائيات البطولة الوطنية للكرة الحديدية

تستضيف مدينة ڨفصة يومي السبت والأحد نهائيات البطولة الوطنية ثنائية للكرة الحديدية لجميع الأصناف، بمشاركة لاعبي ولاعبات جمعيات رياضية تنشط ضمن خمس رابطات للكرة الحديدية بمختلف مناطق البلاد. يتنافس في هذه النهائيات ما مجموعه 260 لاعبا ولاعبة في فئات الأكابر والأواسط والأصاغر والأداني والآمال، والذين يمثلون جمعيات رياضية للكرة الحديدية من رابطات الشمال والساحل وصفاقس ومدنين والوسط والجنوب الغربي.

تُقام هذه النهائيات في مدينة قفصة في البرج الأثري الواقع بالمدينة، حيث تم تقسيم ساحته إلى 61 ملعب لاستضافة المباريات. وتمت المرحلة الأولى من النهائيات يوم السبت بإقامة دوري المجموعات في فئة الأكابر، وهذه الفئة تضم أكبر عدد من الرياضيين المشاركين في هذه النهائيات، حيث بلغ عددهم حوالي 128 رياضي.

يُعقد هذا الحدث لأول مرة في مدينة ڨفصة، وذلك في إطار جهود جامعة الكرة الحديدية ورابطة الوسط والجنوب الغربي بالقصرين لتعزيز اللامركزية في تنظيم هذه البطولة. وهدف هؤلاء الجهات المنظمة في المستقبل إلى تخصيص ملاعب خاصة للكرة الحديدية لكل جمعية رياضية.

يُلاحظ أيضاً أن نسبة الفتيات الرياضيات المشاركات في هذه النهائيات تبلغ حوالي 13 في المائة من مجموع المشاركين، وهذا يعكس التفاني والاهتمام المتزايد برياضة الكرة الحديدية بين الفتيات.

وسيشمل برنامج البطولة الوطنية للكرة الحديدية دوري المجموعات، ثم الدور 16 ودور ثمن النهائي والربع النهائي، ومن ثم ينتقل الفائزون إلى الدور النصف النهائي والنهائي الذي سيتم فيه تتويج خمسة أزواج فائزين في فئات الأكابر والأواسط والأصاغر والأداني والآمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى