كرة السلة

كرة السلة: النادي الإفريقي يستغرب قرار المكتب الجامعي

أكد النادي الإفريقي في بلاغ صادر اليوم استغرابه من قرار الجامعة التونسية السلة في تعليق مباريات نهائي البطولة و الكأس الذي تم إتخاذه يوم أمس.

و اعتبر هذا القرار احاديا و تم اتخاذه دون إستشارة الفريق كطرف معني بنهائي الكأس و البطولة.

و أشار النادي الإفريقي في بلاغه على ضرورة احترام الرزنامة و القانون و احترام حقوق النادي الإفريقي و إليكم البلاغ:

يسجل النادي الإفريقي استغرابه الشديد للقرار الاحادي للجامعة التونسية لكرة السلة المتمثل في التعليق الفوري لمباريات نهائي البطولة والكأس دون استشارته كطرف معني بلعب النهائيين الذي استوجب تحضيرات بدنية وفنية ولوجستية تكبّدها النادي لتوفير الظروف الملائمة للاعبين والاطار الفني والطبي.

ان ترويج هكذا قرار بوسائل الاعلام قبل ساعات من المبارة الثانية لسلسلة نهائي البطولة بعد التحضير الفني والنفسي وبذل أعباء التنقل ماديا وبشريا ومعنويا يعتبر نقطة جديدة من النقاط السلبية المتتالية لجامعة السلة التي اصبحت مختصة في ضرب مصالح الفرق وعدم الالتفات لمجهودات رياضيي النخبة.

ويذكّر النادي الإفريقي جميع المتداخلين بثوابته ونبذ كل اشكال العنف واحترام الميثاق الرياضي ودوره التربوي التاريخي وتأطيره لشباب وطننا العزيز منذ النشأة، كما يدعو الى تطبيق القانون على الجميع دون تمييز او انحياز في إطار تمسكه بالدفاع عن حقوقه المشروعة وتمسكه بإستحقاقه الرياضي في إطار القانون ضد كل من تسوّل له نفسه المساس بها.
مع التأكيد على التمسك بتحمل المسؤولية وضبط النفس رغم كل التجاوزات والإساءة التي طالت لاعبيه والنادي في اللقاء الاول من سلسلة نهائي البطولة، والذي عوض ان يتلوه معاقبة المتجاوزين، إلاّ أنه اثبت للرأي العام “تنسيق المصادفة” بين احد اطراف النهائي وبين الجامعة من خلال تزامن اصدار بيان من المنافس مع صدور استدعاء من الجامعة للاعبنا نعيم ضيف الله لمجلس تأديب ومواصلة سياسة الهروب للأمام ومحاولة تغير الوقائع وتحويل العقوبات من الفريق المخالف الى الفريق ضحية المخالفات.

وحيث يؤكد النادي الإفريقي على الضرورة القصوى لاحترام الرزنامة والقانون واحترام حقوقه والتوقف عن الارتجال و التقيّد بضوابط التسيير المحايد للمرفق العام الرياضي، وتجنّب مزيد تأجيج الاوضاع بالتسريع في اتخاذ الإجراءات الكافلة لتطبيق النصوص القانونية في خصوص التجاوزات المسجلة ضد النادي الافريقي خلال مبارة النهائي 1 بقاعة محمد مزالي بالمنستير، ودعوة سلطة الإشراف الى ضرورة التدخل العاجل لضمان استمرار المرفق العام الرياضي وهو مبدأ أرفع وأسمى من الاشخاص، واتخاذ الاجراءات اللازمة والاشراف على تسيير ما تبقى من جولات البطولة والكأس في ضلّ القرار الليلي لمكتب جامعي اجتمع اعضائه ليقرروا مباركة المحافظة على المناصب، مقابل الاعلان الصريح عن العجز في تسيير بقية مقابلات الموسم والامتناع عن ادارتها.

هذا وتسجل جمعية النادي الافريقي التضامن المطلق مع اي مسؤول يعيش حالة ضغط او ارتباك، لكن دون أن يكون ذلك مطيّة للمساس بحقوق الاندية واستمرار المرفق العام الرياضي.
ويجدد المطالبة بتعيين تحكيم اوروبي لإدارة بقية مباريات البطولة والكأس في فرع كرة السلة حتى يتم تفادي كل التأويلات.

الافريقي تعيش 🇦🇹

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى