رياضات أخرى

كارم بن هنية بطل رفع الأثقال يطمح لخطف ميدالية أولمبية

الربّاع التونسي الشاب كارم بن هنية(73 كغ) صاحب الست وعشرين سنة ينحدر من عائلة رياضية بإمتياز ،لعب الجودو في بدايته وكرة قدم وكرة يد وتألق في جميع الرياضات التي شارك فيها نظرا للبنية الجسمانية التي تمكنه من كسب الالتحامات،لكنه اختار في الأخير رفع الاثقال.


سنة 2014 كانت سنة النجاح بالنسبة لبن هنية بعد نجاحه في الباكالوريا رياضة وحصوله في نفس السنة على بطولة العالم للأواسط بروسيا بعد تحقيقه ذهبيتين وفضية.
وجمع الرباع التونسي منذ سنة 2002 اكثر من 90 ميدالية من بينهم 62 ميدالية دولية وهو الأكثر تتويجا ببطولة افريقيا لرفع الأثقال بأربع وعشرين ميدالية ذهبية.


كما تحصل بطلنا على جائزة افضل رياضي في افريقيا 7 مرات على التوالي و بطل العرب 3مرات.
ورغم صعود 4 مرات على منصة التتويج في الألعاب المتوسطية إلا ان طموح كارم بن هنية لم يخفت للحظة فواصل نحت مسيرته بتتويج آخر في بطولة العالم بروما 2020 أين تحصل عل ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية وترشح بذلك للألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ومنذ 2015 يتواجد كارم بإستمرار بين أفضل 8 رافعي أثقال مع تقدمه للمركز الرابع سنة2017 وهو أفضل مركز له،ويسعى في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 لكسر رقمه الشخصي في المجموع المقدّر ب338 كغ ومنافسة كبار اللعبة مثل الصينيين تشي هيزيونغ وتشين ليجون والأمريكي كلارانس من أجل الظفر بميدالية أولمبيةتضاف في تاريخ المشاركات التونسية في الألعاب الأولمبية.

ظافر ضيف الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى