كرة القدم

كأس الكاف: النجم الساحلي يلتحق بالنادي الصفاقسي في المجموعة الثالثة

تأهل النجم الساحلي ،منذ قليل، إلى دور المجموعات من مسابقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد تجديد فوزه على يانغ بوفالوز الاسواتيني إيابا بهدفين لصفر على ملعب الطيب المهيري بصفاقس.

و بذلك التحق النجم الساحلي بمواطنه النادي الصفاقسي في المجموعة الثالثة إلى جانب كل ساليتاس البوركيني وجاراف السينيغالي.

من المنتظر ان يستقبل النادي الصفاقسي النجم الساحلي بملعب الطيب المهيري في الرابع من أفريل القادم ضمن الجولة الثالثة. في حين ستكون مباراة الإياب ضمن الجولة الرابعة في الحادي عشر من أفريل، في انتظار تحديد فريق جوهرة الساحل للملعب الذي سيحتضن مبارياته.

يملك ممثلا تونس الرقم القياسي في التتويج بالبطولة الثانية قاريا، بأربع ألقاب لكل منهما. وحقق النادي الصفاقسي لقبا في النسخة القديمة (1998) وثلاثة ألقاب في النسخة الجديدة (2007/2008/2013). بينما ظفر النجم الساحلي بلقبين في النسخة القديمة (1997/2003) ومثلهما في النسخة الجديدة (2006/2015).

مواجهات عربية مرتقبة

أسفرت القرعة عن صدامات عربية منتظرة وفي ما يلي المجموعات الأربع في المنافسة:

  • المجموعة الأولى: إنيمبا النيجيري، وفاق سطيف الجزائري، أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، أهلي بنغازي الليبي.
  • المجموعة الثانية: نهضة بركان المغربي، شبيبة القبائل الجزائري، القطن الكاميروني، نابسا ستارز الزامبي.
  • المجموعة الثالثة: النجم الساحلي ، النادي الصفاقسي، ساليتاس البوركيني، جاراف السنغالي.
  • المجموعة الرابعة: الرجاء المغربي، بيراميدز المصري، نكانا الزمبي،الفائز من لقاء نامبوجو التنزاني وبريميرو دي أوغوستو الأنغولي.

وتنطلق منافسات دور المجموعات بإقامة الجولة الأولى يوم 10 مارس المقبل. أما الثانية فيوم 17 من الشهر ذاته. في حين ستكون الثالثة يوم 4 أفريل المقبل. وتلعب الجولة الرابعة يوم 11 من نفس الشهر. بينما تقام الجولة الخامسة وقبل الأخيرة يوم 21 أفريل ، على أن تجرى الأخيرة يوم 28 من نفس الشهر.

✓ النجم والصفاقسي وجها لوجه للمرة الثالثة في كأس الكاف

وواجه النادي الصفاقسي النجم الساحلي ثمان مرات ضمن مسابقة كأس الكاف في نسختيها القديمة والجديدة. فاز فريق عاصمة الجنوب في ثلاث مناسبات بينما فاز فريق جوهرة الساحل في مباراة واحدة و انتهت أربع مواجهات بالتعادل الإيجابي.

الجدير بالذكر أن هذه المرة الثالثة التي سيكون فيها الفريقين في مواجهة مباشرة ضمن دور المجموعات بعد نسختي 2013 و2019.

وكانت الغلبة في مواجهات دور المجموعات السابقة لأبناء “باب الجبلي” بثلاث انتصارات من أربع لقاءات. فيما تعادل الفريقين في المباراة الرابعة.

الصفاقسي توج بنهائي الكاف و النجم يكسب السوبر الإفريقي

هذا وقد تواجه “ليتوال” و”السي اس اس” في نهائي هذه المسابقة سنة 2008 التي توج بها الصفاقسي بعد تعادل سلبي في الطيب المهيري (صفاقس) وتعادل إيجابي بهدفين لكل منهما في أولمبي سوسة.

أما النجم الساحلي فقد توج بطلا للسوبر الإفريقي على حساب النادي الصفاقسي في فيفري 2008 بتغلبه عليه بثنائية مقابل هدف وحيد.

نادر الواعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى