السباحة

سباحة:نجيب بلهادي يدعو التونسيين لتشجيعه قبل قطعه أكبر مسافة في تاريخه !

يتأهب السباح التونسي،نجيب بلهادي بطل العالم في سباحة المياه المفتوحة القصوى لمحاولة قطع مسافة إيطاليا تونس من 15 الى 18جوان 2022 .

وسينطلق بطلنا من جرف العميق لقنال صقلية من الشمال الشرقي او الجنوب الشرقي من جزيرة بنتلاريا بالحدود البحرية الإيطالية التونسية من الجانب التونسي وصولا الى ياسمين الحمامات شاطئ صدربعل .

وتقدر المسافة المباشرة لسباق بلهادي 155 كلم ومدتها حوالي 80 ساعة بدون بدلة واقية من برد الماء أو زعانف أو قفص يحمي من القروش البيضاء طبقا لقوانين المنظمة العالمية لسباحة المياه المفتوحة.

ورغبة من بلهادي في تشجيع أبناء وطنه نشر أمس التدوينة التالية:

أتمنى من العزيز على قلبي وهو الشعب التونسي ان ينصفني بتشجيعه و اهتمامه و بمتابعته للحدث الاكبر في التاريخ في عبور البحار سباحة مثلما يقوم به في تشجيعه للنخبة الوطنية ٠

وأضاف” هذا الحدث سيحصد لتونس حزمة من المراتب الاولى في العالم في قائمات نخبة النخب العالمية للسباحين الخوارق الذين يعبرون البحار العليا سابحين اكثر 24 من ساعة”.

وتابع “يا شعبي المجيد انا تونسي مثلكم ! ولكم الحق عليا كما انا لي الحق عليكم لتهبوا بدون تمييز لتشجعي كما تشجعون المنتخبات الوطنية”.

يذكر أن سباحنا سيجري السباق بصفة متواصلة لا بمراحل و لا بتناوب من أجل أن يصبح الأول في الترتيب العالمي و في التاريخ كصاحب أطول مسافة سباحة بالبحر الأبيض المتوسط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى