رياضة المعوقين

رياضات ذوي الإحتياجات الخاصّة: تونس تحتضن ملتقى دولي لكرة السلة على الكراسي وإتّفاقيات توقّع مع الأردن

واكبت الجامعة التونسية لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ممثلّة في رئيسها ،الحبيب سمشة فعاليات بطولة أجيال الغد السادسة لكرة السلة على الكراسي المتحركة لمنطقة غرب آسيا والتي احتضنتها عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية عمّان من 11 إلى 16 جوان 2022.

ولبّت الجامعة التونسية دعوة كل من محمد الخزاعلة رئيس منطقة غرب آسيا لكرة السلة على الكراسي المتحركة و نائب رئيس إتحاد أوقيانوسيا لكرة السلة على الكراسي المتحركة لأقليم غرب آسيا و رئيس نادي أجيال الغد للمعاقين.

و تندرج الإستضافة في إطار تعزيز روابط الشراكة بين مختلف الاتحادات و الأندية الرياضية العربية و مناسبة لتبادل الأفكار والتجارب لتطوير رياضة كرة السلة على الكراسي.

ووقّع ممثّلا الإتّحادين التّونسي والأردني إتفاقية شراكة بين البلدين الهدف منها تبادل الخبرات و تعزيز التعاون الثنائي من أجل تطوير هذا الإختصاص. وذلك من خلال لاإستعانة بحكام ومصنفين دوليين من الأردن و القيام بدورات تكوينية مشتركة في البلدين.

يذكر أن تونس ستحتضن ملتقى دولي لكرة السلة على الكراسي ولأول مرة في تونس في شهر مارس 2023 مع تواجد الأردن ضيفا على أن يشارك وفد تونسي بعدها في بطولة غرب أسيا المفتوحة لسنة 2023 بالأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى