مبارزة بالسيف

34 دولة مشاركة في جائزة تونس الكبرى للسلاح الحاد

أعلن رئيس الجامعة التونسية للمبارزة سفيان الشواشي ان عدد الدول المشاركة في جائزة تونس الكبرى للسلاح الحاد التي ستقام بالقاعة الرياضية متعددة الاختصصات برادس من 13 الى 15 جانفي الجاري إرتفع الى 34 دولة.

وأوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أمس أنّ العدد الجملي للمبارزين الذين سيشاركون في جائزة تونس الكبرى بلغ 280 مبارزا (141 في صنف الذكور و139 في صنف الاناث) متوقعا أن يرتفع العدد الجملي الى حوالي 300 مبارز وذلك قبل موعد اغلاق باب التسجيل غدا السبت.

وبيّن أنّ جائزة تونس الكبرى تعد واحدة من بين ثلاث جوائز كبرى في العالم الى جانب جائزتي فرنسا وكوريا الجنوبية، كما تعتبر مرحلة تحضيرية هامة لبعض العناصر الوطنية المتراهنة على حجز مقاعد لأولمبياد باريس 2024 وفرصة للاحتكاك بالأبطال واكتساب الخبرة في ظل مشاركة أبطال عالميين وأولمبيين على غرار المصنفة أولى عالميا الآذربيجانية آنا باشطا والأوكرانية كارمن أولغا في صنف الاناث، والمجري آيرين سايغاي في صنف الذكور.

وكشف سفيان الشواشي من موقعه، كطرف في لجنة التنظيم، أنّ جائزة تونس الكبرى ستشهد حضور شخصيات بارزة على غرار رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة ونائبه ورئيس الاتحاد الآسيوي للعبة معربا أنّ نجاح هذا الحدث الرياضي سيساهم في مزيد الترويج لصورة تونس عالميا.

كما دعا سلطة الاشراف الى مزيد دعم رياضة المبارزة التي سبق لها اهداء تونس العديد من الميداليات القارية والاقليمية الأولمبية خصوصا وأنّ الجامعة التونسية للمبارزة شرعت في سياسة التشبيب منذ ابتعاد البطلتين عزة بسباس وايناس بوبكري.

وأشار رئيس الجامعة الى أنّ كامل منافسات جائزة تونس الكبرى ستنقل مباشرة على منصات الاتحاد الدولي للمبارزة، كما ستنقل مباريات الأدوار نصف النهائية والنهائي على عدد من القنوات التلفزية العالمية.

التاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى