كرة القدم

دوري أبطال إفريقيا: الترجي ينتصر بصعوبة ويتصدر مجموعته

حقق الترجي الرياضي انتصارا صعبا على ميدانه أمام تونغيث السينيغالي بهدفين لهدف في أولى الجولات، ليتصدر المجموعة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا. وكان الزمالك المصري قد تعادل مع ضيفه مولودية الجزائر دون أهداف ضمن نفس المجموعة البارحة.

ودخل ممثل الكرة التونسية اللقاء بالتشكيل الآتي: فاروق بن مصطفى، محمد أمين توغاي، عبد القادر بدران، إلياس الشتي، حمدي النقاز، فوسيني كوليبالي،غيلان الشعلالي، عبد الرؤوف بن غيث، علاء المرزوقي، طه ياسين الخنيسي، أنيس البدري.

لم يكن أداء لاعبي نادي باب سويقة في المستوى المعهود، خاصة مع حسن التمركز الدفاعي للفريق السينيغالي. ورغم أن بطل تونس سيطر على أغلب ردهات الشوط الأول إلا أن الضيوف تمكنوا من خطف هدف التقدم بعد هجوم معاكس عن طريق اللاعب جبريل سيلا في الدقيقة 33.

ولم تتأخر ردة فعل زملاء أنيس البدري، فقد أعلن االحكم الكيني بيتر واويرو عن ضربة جزاء للترجي نجح طه ياسين الخنيسي على إثرها في تعديل النتيجة في الدقيقة 45 . والجدير بالذكر أن الإطار الفني للأحمر والأصفر قام بتعويض غيلان الشعلالي بمحمد علي بن رمضان، بسبب الإصابة،في الدقيقة 37.

وتواصل ضغط الترجيين في الشوط الثاني لمضاعفة النتيجة وتأمين الثلاث نقاط، فيما أجرى كمال القلصي المتواجد على دكة البدلاء في غياب معين الشعباني ومجدي التراوي تغييران مع بداية الشوط بدخول خاليد عبد الباسط ورائد الفادع مكان طه ياسين الخنيسي وعلاء الدين المرزوقي. ليتمكن المهاجم الإيفواري (عبد الباسط) من تسجيل هدفه الأول مع الفريق والثاني للترجي في اللقاء.

في حين بقية المباراة لم تشهد أي جديد يذكر عدا إصابة محمد أمين توغاي وإكمال الترجي للقاء يعشرة لاعبين لعد استنفاذ التغييرات الممكنة.

وبهذا الفوز يتصدر الترجي المجموعة بثلاث نقاط قبل التنقل للجزائر ومواجهة المولدية في الجولة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى