رياضات أخرى

منتخب الرغبي بسبعة لاعبات ينتظر منافسيه على تذكرة أولمبياد طوكيو 2021

تستضيف مدينة موناكو الفرنسية غدا الثلاثاء على الساعة العاشرة صباحا القرعة الخاصة  بآخر الدورات الترشيحية لمنتخبات الرغبي بسبعة لاعبات لنيل مكان ضمن فعاليات الألعاب الأولمبية في طوكيو،وسيتم نقل البث المباشر لهذه القرعة على الصفحة الرسمية للإتحاد الدولي للعبة “World rugby”.

منتخبنا الوطني للرغبي بسبعة لاعبات معني بهذه القرعة بما أنه لم يحسم بعد تذكرة المشاركة في الألعاب الأولمبية القادمة،وسيشارك في جوان المقبل رفقة إحدى عشر منتخبا في دورة موناكو التأهيلية.

وستتألف هذه المسابقة من 12 فريقا مقسما إلى ثلاث مجموعات تضم كل واحدة منها أربعة فرق،وسيتم تصنيف الفرق وفقا لترتيبها في المسابقات المحلية الخاصة بكل منها ، بالإضافة إلى أدائها في بطولات الرجبي العالمية.

وستتم القرعة تماما مثلما هو معمول في بقية الرياضات أين سيسحب إسم  فريق من كل صندوق حسب التصنيف ووضعه في  في كل مجموعة.

الصندوق الأول: فرنسا ، غينيا الإستوائية ، روسيا.

الصندوق الثاني: الأرجنتين وهونج كونج وكازاخستان.

الصندوق الثالثة: كولومبيا ، جامايكا و المكسيك.

الصندوق الرابع: مدغشقر ، ساموا ، تونس.

وسيتأهل أفضل فريقين من كل مجموعة ، بالإضافة إلى أفضل ثالثين ، وفقا لإجمالي عدد النقاط ، للمرحلة الإقصاءية من البطولة،كما سيتم إعتماد دورا أولا وثانيا فقط بنظام المواجهات المباشرة أين تتنافس أربعة منتخبات ليتمكن فريقين فقط من نيل تذاكر العبور إلى الألعاب الأولمبية بطوكبو2021.

ويذكر أنه تم إعتماد هذا التمشي في المسابقة نظرا لتوفر مقعدين فقط لرغبي السيدات بسبعة لاعبات في الألعاب الأولمبية بعد ترشح منتخب كينيا.

ظافر ضيف الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى