كرة القدم

جلال القادري: تعزيز إستقرار المنتخب التونسي هدف رئيسي للمرحلة القادمة

أكد جلال القادري، مدرب المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم، أن التركيز الرئيسي خلال الفترة المقبلة يتمثل في تعزيز استقرار التشكيلة الأساسية والعمل على تطوير الجوانب الهجومية لتحقيق التطلعات الجادة في كأس أمم إفريقيا المقبلة، المقرر إقامتها في مطلع العام المقبل في الكوت ديفوار.

وأوضح القادري خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد يوم الخميس في مقر الإدارة الفنية، والذي تم خصصه للإعلان عن قائمة المنتخب التونسي المشاركة في استعدادات مباراة بوتسوانا في 7 سبتمبر المقبل، ضمن التصفيات الأخيرة لكأس أمم إفريقيا 2023، ولقاء ودي مع منتخب مصر في 12 سبتمبر، أن اختيار اللاعبين في القائمة الحالية اعتمد على مجموعة من المعايير. منها جاهزية اللاعبين وأداؤهم مع أنديتهم، وأخذ في الاعتبار الانتقالات التي حدثت في فترة الانتقالات الصيفية وأثرها على اللاعبين، بالإضافة إلى الحالة الصحية والإصابات. وأشار إلى تعقيد مهمة الاختيار الفني نظرًا للعوامل المذكورة.

وأضاف أن مباراتي بوتسوانا ومصر تأتي ضمن التحضيرات للحدث الكبير القادم وهو كأس أمم إفريقيا في الكوت ديفوار. وأنهم يخططون لخوض مباريات ودية عالية المستوى تشمل مواجهة منتخب مصر في القاهرة في 12 سبتمبر، بالإضافة إلى مباراتين أمام كوريا الجنوبية واليابان في أكتوبر، لضمان أفضل استعداد للبطولة الكبيرة.

وأكد القادري أن المنتخب يسعى لتحقيق الاستقرار في منطقة وسط الملعب والتفكير في حلول هجومية إضافية. وأشار إلى أهمية تعزيز الأداء الجماعي بالذكاء والمرونة. كما أشار إلى فتح الباب أمام جميع اللاعبين القادرين على إضافة قيمة إلى الفريق.

واختتم بالقول إنه شعر بحماس كبير من لاعبي الخبرة داخل المنتخب، وهو أمر سيسهم في دعم الأداء الجماعي وتحفيز بقية اللاعبين، على الرغم من قصر المدة الزمنية للتحضيرات بسبب انشغال اللاعبين المحترفين بالتزاماتهم الناديّة.

وفيما يلي قائمة المنتخب التونسي المدعوين للمشاركة في التحضيرات لمباراة بوتسوانا المقررة في 7 سبتمبر ولقاء مصر الودي المقرر في 12 سبتمبر 2023:

حراسة المرمى:

أيمن دحمان
بشير بن سعيد
معز حسن

الدفاع:

علي العابدي
علي معلول
نادر الغندري
أسامة الحدادي
ياسين مرياح
منتصر الطالبي
علاء غرام
يان فاليري
وجدي كشريدة

وسط الميدان:

الياس السخيري
عيسى العيدوني
محمد علي بن رمضان
حنبعل المجبري
حمزة رفيعة
سامي شوشان

الهجوم:

علي يوسف
انس الحاج محمد
إلياس العاشوري
هيثم الجويني
الياس سعد
عمر العيوني
سيف الله لطيف
يوسف المساكني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى